قروض بفائدة 6%.. خالد قاسم يكشف مزايا صندوق التنمية المحلية


الاربعاء 03 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: إن صندوق التنمية المحلية أنشئ بقرار جمهورى عام 1978 ويعتبر أحد آليات الدولة المصرية لتعزيز التنمية الاقتصادية فى قطاع المحليات والقرى. 

وأشار  "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحقيقة عبر فضائية إكسترا نيوز، إلى وجود 30 ألفا و 999 نجعا وعزبة فى مصر لافتا لوجود وحدات محلية فى كافة هذه المناطق  تشمل وحدات استقبال بخصوص استقبال الأهالى الراغبين بتدشين مشاريع ، ومنسوجات، وتوسيع مشاريعهم ومنتجاتهم.

وقال إن فكرة الوحدات المحلية تهدف لتأكيد المشاركة وتنمية الاقتصاد الريفى وتوسيع المشاريع بمشاركة صندوق التنمية المحلية وتشجيع تدشين المشاريع المنتجة لزيادة المعروض السلعى.

وأوضح ان 64% من المستفيدين من صندوق التنمية المحلية من السيدات المعيلات ،ويتوجهن للوحدة القروية التابعة لهن لتقديم الطلب الخاص بذلك حسب المشروع والنشاط الخاص بها ، لافتا إلى أن الحد الأقصى لأعمار السيدات المتقدمات يمتد حتى 60 عاما أما الرجال 55 عاما وذلك تشجيعأ للمرأة المعيلة.

ونوه بأن تكلفة الاقتراض من صندوق التنمية المحلية محدودة بفائدة 6% بالإضافة  إلى أن توسيع المشروعات تكون 4% لزيادة الطاقة الانتاجية ، مشيرأ إلى أن ذوى الاحتياجات الخاصة يأخذون بسعر منيز وتفاضلى 4% ، مؤكدا أن فترة السماح من الصندوق تعادل دورة إنتاج خاصة فى امتلاك "غيط" وأراض زراعية تكون 3 أشهر.

وأكد أن هدف صندوق التنمية المحلية تنموى من الدرجة الأولى ، لافتأ إلى أن برنامج التنمية المحلية "مشروعك" يهتم بالمقام الأول بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن إجمالى المشروعات بصندوق التنمية المحلية منذ 2014 وصل 22 ألفا و 555 مشروعا.