أخبار عاجلة

أول طبيب مصري يتلقى لقاح "كورونا" يكشف تفاصيل تجربته

أول طبيب مصري يتلقى لقاح

أكد الدكتور عبدالمنعم إبراهيم سليم، أول طبيب يحصل على لقاح كورونا، إنه تلقى اللقاح يوم 24 يناير الماضي، موضحًا أنه بعد تلقيه اللقاح لم تظهر عليه أي أعراض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة» المذاع عبر فضائية «الأولى المصرية»، مساء أمس الأربعاء، أن خلال الـ24 ساعة التالية بدأ يشعر بوجود التهاب بالحلق، مشيرًا إلى أنه عرض جانبي طبيعي لأي لقاح.

وأكد الطبيب، أنه لم يشعر حتى الآن بأي أعراض آخرى كارتفاع في درجة الحرارة أو آلام بالجسم، مضيفًا أنه كان سيخضع لتلقى أي لقاح تتيحه الدولة، نظرًا لثقته بالحكومة.

وأوضح الطبيب، أن باقي زملائه من أطباء على مستوى أنحاء الجمهورية أقبلوا على تلقي اللقاح بعد سؤالهم له على الأعراض التي تعرض لها بعدا لحصول عليه، ذاكرًا أنهم لم تظهر عليهم أي أعراض حتى الآن بعد 12 ساعة من تلقيهم للقاح.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في وقت سابق، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع 87 فردًا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارًا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل 200 شخص بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقي اللقاح اختياريًا وليس إجباريًا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني، اعتبارًا من الأحد الماضي على الفئات الأولى بالرعاية وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدًا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، إذ ستصل شحنة أخرى منه نهاية الأسبوع الجاري.

موضوعات متعلقة