لن تصدق.. كوب من هذا المشروب يساعدك في السيطرة على مرض السكر


الثلاثاء 26 يناير 2021 | 02:00 صباحاً

يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بداء السكري، فهو من أكثر الأمراض شيوعاً حول العالم، وإذا كنت واحدًا منهم، فيمكنك تناول كوب من هذا المشروب يوميًا للتحكم في مستويات السكر في الدم إلى جانب الأدوية التي ذكرها طبيبك.

ووفقاً لما ذكره موقع “هيلثي لاين”، إليكم هذا المشروب الذي يسيطر على مرض السكري.

يعد الشاي من أكثر المشروبات انتشاراً وشيوعاً حول العالم وهو يعتبر واحدًا من أكثر المشروبات شعبية في العالم.

وتختلف أنواع الشاي، بما في ذلك الشاي الحقيقي المصنوع من أوراق نبات الكاميليا سينينسيس، والتي تضم الشاي الأسود والأخضر، وشاي الأعشاب، مثل النعناع وشاي البابونج.

كما تتعد الفوائد الصحية للشاي الحقيقي والشاي العشبي، وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات النباتية القوية، وقد كشفت الدراسات عن بعض أنواع الشاي لها خصائص مفيدة بشكل خاص لمرضى السكر.

وينتج مرض السكري عن زيادة مزمنة في نسبة السكر في الدم بسبب عدم كفاية إفراز هرمون السكر في الدم، أو انخفاض حساسية الأنسولين أو كليهما.

وفي السياق ذاته، يعتبر تنظيم السكر في الدم أمرًا بالغ الأهمية، واختيار الأطعمة والمشروبات التي تحسن التحكم في نسبة السكر في الدم أمر ضروري.

لذلك يجب الحرص على اختيار مشروب خالٍ من السعرات الحرارية أو قليل السعرات الحرارية، مثل الشاي غير المحلى، بدلاً من المشروبات الحلوة، مثل المشروبات الغازية ومشروبات القهوة المحلاة، طريقة رائعة لتحسين التحكم في مرض السكري.

علاوة إلى ذلك، تتميز بعض أصناف الشاي باحتوائها على مركبات نباتية تكافح تلف الخلايا وتقلل الالتهاب ومستويات السكر في الدم ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمرضى السكري .

كما يساهم تناول الشاي غير المحلى في الحفاظ على الماء، حيث يعد الحفاظ على رطوبة الجسم الصحية أمرًا ضروريًا في أي عملية فيزيائية، بما في ذلك تنظيم نسبة السكر في الدم.

والجدير بالذكر، أظهرت الأبحاث أن الجفاف مرتبط بارتفاع مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، مما يوضح أهمية تناول السوائل بانتظام.