أخبار عاجلة

«سيجنال» يستغل أزمات «واتساب» ويطرح 3 مميزات جديدة

«سيجنال» يستغل أزمات «واتساب» ويطرح 3 مميزات جديدة

بدأ تطبيق Signal للمحادثات الفورية، في الاستفادة من أزمات الخصوصية التي أثارها تحديث WhatsApp المثير للجدل في الآونة الأخيرة، حيث يعتزم «Signal» إضافة مميزات جديدة لمستخدميه والمستخدمين الجدد، لضمان جذبهم إليه الفترة المقبلة.

تحديث سيجنال

وشهد تطبيق Signal نموًا غير مسبوق، وتصدر مخططات التطبيقات العالمية في جميع أنحاء العالم،  لكن العديد من هؤلاء المستخدمين المكتسبين حديثًا لاحظوا بسرعة مجموعة مميزات Signal المحدودة، مما أجبر مطوري التطبيق على الاندفاع ومحاولة سد بعض الثغرات لإبقاء الجميع على اتصال، متعهدًا ببعض الميزات الجديدة الأسبوع الماضي، وهي الآن متوفرة في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق.

وفيما يلي أبرز المميزات الجديدة التي تم إضافتها من جانب مطوري التطبيق، وقد تضمنت الآتي:

«خلفيات مخصصة»

حيث أضافت النسخة الجديدة إمكانية إضافة العديد من الخلفيات للدردشة على غرار ما يقدمه WhatsApp، فيمكن لمستخدمي التطبيق الآن الاختيار بين الخلفية البيضاء والخلفية الداكنة والخلفيات الملونة.

وبإمكان المستخدمين الجدد، إيجاد خيار التطبيق بأكمله ضمن الإعدادات> المظهر> خلفية الدردشة، ولكن يمكنك أيضًا القيام بذلك لكل محادثة من خلال النقر على اسم الشخص في الشريط العلوي والبحث عن خلفية الدردشة هناك، وتتوفر العديد من الخلفيات المحددة مسبقًا للاختيار من بينها، بما في ذلك 12 لونًا صلبًا و 9 ألوان متدرجة، ويمكنك أيضًا اختيار صورة محلية من مساحة تخزين هاتفك، تتيح لك المعاينة رؤية الشكل الذي ستبدو عليه الخلفية في الدردشة.

كما أضاف التطبيق في نسخته التجريبية، العديد من الملصات المتحركة، حيث لم يكن يقدم Signal عددًا كبيرًا من حزم الملصقات افتراضيًا، ولكن هناك حزمة جديدة تسمى «يومًا بيوم» وهي متحركة، يتم تثبيتها بشكل افتراضي، ويحتوي على 24 ملصقًا متحركًا مع الكثير من المشاعر أو الأنشطة العامة «المطر، والاستيقاظ، والقبلات، والاستماع إلى الموسيقى، وغيرها».

ميزة أخرى أضافها تطبيق Signal في النسخة التجريبية المتاحة الآن، وهي:


«حالة النص / حول»

حيث يضيف Signal أيضًا قسمًا بسيطًا حول ملفات تعريف المستخدمين، وهي ميزة كانت متوفرة على WhatsApp و Telegram، والعديد من برامج المراسلة الأخرى لسنوات، فيمكنك اختيار رمز تعبيري وكتابة دعاية قصيرة عن نفسك ستراها جهات الاتصال الخاصة بك عند فتح ملف التعريف الخاص بك، كما يمكنك حفظ العديد من هذه الأشياء والتبديل بينها بسهولة، باستخدامها بشكل أساسي كحالات مؤقتة إذا كنت تريد ذلك.

وتتوفر هذه الميزات في النسخة التجريبية Signal beta v5.3.1، على متجر Play. كما يمكن للمستخدمين الحاليين للتطبيق الانضمام إلى التطبيق التجريبي الرسمي وانتظار وصوله إلى هواتفهم، أو يمكنكهم تسريع العملية والحصول على النسخة الجديدة  يدويًا من APK Mirror.

موضوعات متعلقة