أخبار عاجلة

المتر بـ800 جنيه.. «الإسكان» تعلن عن أراضي سكنية في هذه الأماكن

المتر بـ800 جنيه.. «الإسكان» تعلن عن أراضي سكنية في هذه الأماكن

نتهت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة من المخطط العام لأراضى الساحل الشمالى، حيث تم وضع قائمة بأسعار التقييمات العقارية والزراعية للأراضى الواقعة تحت ولاية هيئة المجتمعات بمنطقة الساحل الشمالى الغربى وعلى رأسها قطاعا غرب مطروح والضبعة.


أراضي الإسكان بالضبعة وغرب مطروح 

وحددت المجتمعات العمرانية التقييمات العقارية بقطاعى الضبعة وغرب مطروح وفقًا لعدة مستويات منها مستوى أول (أ) والذى يقدر به سعر المتر بـ1800 جنيه، أما مستوى ثانى أول (ب) 1500 جنيه للمتر، مستوى ثانى (أ) 1200 جنيه للمتر ومستوى ثانى (ب) 1000 جنيه، ومستوى ثالث 800 جنيه للمتر.


تقييمات الأراضي الزراعية خلف الطريق الدولي

وفيما يخص التقييمات الزراعية بالمنطقة والتى تقع خلف الطريق الدولى، حيث تم تسعير المستويات حسب موقع الأرض وتميزها،  ويصل سعر الفدان بالمستوى الأول (أ) 60 ألف جنيه، ومستوى أول (ب) 55 ألف جنيه للفدان ومستوى ثانى (أ) 50 ألف جنيه للفدان ومستوى ثانى (ب) 50 ألف جنيه ومستوى ثالث 60 ألف جنيه للفدان.


فرض الأراضي بالساحل الشالي

وقدمت وزارة الإسكان للمستثمرين الراغبين فى الحصول على أراضٍ جديدة فرصًا ونسب خصومات لم تحدث من قبل فى الساحل الشمالى، بعد أن قررت فى حالة حصول المستثمر على مساحة تبدأ من 25 إلى 50 فدانًا، يحصل على نسبة خصم 10 %، وإذا حصل على مساحة من 50 وحتى 100 فدان تصل نسبة الخصم إلى 20 % ومساحة من 100 فدان وحتى 200 فدان تصل نسبة خصم إلى 30 %، وقررت زيادة نسب الخصم للمساحات الأكثر من 200 فدان لتصل إلى 40 %.


طرح أراضي سكنية بالمدن الجديدة

تجهز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح المرحلة الأولى من أراضى الأفراد بالمدن الجديدة خلال 2021، ومن المقرر أن يتم الطرح خلال الربع الأول من العام الجارى أى خلال مارس المقبل، على أن يتم التقديم على القطع عن طريق الموقع الالكترونى الخاص ببنك التعمير والإسكان.

ويشمل الطرح نحو 3 آلاف قطعة أرض بمساحات تتراوح ما بين 209 حتى 900 متر مربع، بعدد من المدن الجديدة أبرزها 11 مدينة هي:«القاهرة الجديدة، والسادس من أكتوبر، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة، والعبور، ودمياط الجديدة، وأسيوط الجديدة، وغرب أسيوط، وسوهاج الجديدة، وأخميم، وأسوان الجديدة».

ويضم الطرح أراضى إسكان اجتماعى بمساحات تتراوح بين 209 حتى 276 مترًا مربعًا، ويمكن لـ 4 أفراد الحصول على قطعة واحدة، ويتم تنفيذ الأعمال الإنشائية القابلة للسكن خلال 3 سنوات من تاريخ الاستلام، وعدد من القطع المميزة بمساحات تتراوح بين 400 حتى 800 متر مربع، وأراضى أكثر تميزًا بمساحات تتراوح بين 450 حتى 900 متر مربع.

موضوعات متعلقة