هل تتراجع مخاطر عملة "بتكوين" كلما ارتفعت ؟


الجمعة 22 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
هايدى فرنسيس

 قال المؤسس والمدير الاستثماري لشركة Miller Value Partners، والذي أدار صندوقًا تغلب على مؤشر S&P 500 لمدة 15 عامًا متتالية أثناء عمله في Legg MasonK بيل ميلر إنه يعتقد أن امتلاك عملة البتكوين يصبح قرارًا استثماريًا أكثر أمانًا كلما ارتفع سعر العملة.

وتم تداول بيتكوين بأكثر من 40 ألف دولار بعد ظهر يوم الجمعة، بعد أن سجلت أعلى مستوى قياسي بلغ حوالي 42 ألف دولار في وقت سابق من اليوم.

وكانت العملة المشفرة، في حالة تمزق منذ مارس، وهو ما يتزامن مع قيام الحكومات في جميع أنحاء العالم بجهود تحفيز ضخمة لتعويض آثار جائحة فيروس كورونا.

قال ميلر، "تصبح البتكوين أقل خطورة كلما ارتفعت" لأنها لا تزال مبكرة في دورة التبني.

"هذا عكس ما يحدث مع معظم الأسهم."

"ينمو إجمالي المعروض من البيتكوين بنسبة أقل من 2% سنويًا، ومن الواضح من خلال السعر أن الطلب ينمو كثيرًا، أسرع من ذلك بكثير. طالما حدث ذلك، فمن المرجح أن ترتفع عملة البيتكوين وربما أعلى بكثير "

وأضاف ميلر، إنه لم يكن لديه هدف سعر محدد لعملة البيتكوين ولكن لديه "توقعات سعر".

"أعتقد أن البيتكوين .. يجب أن يرتفع على الأرجح بنسبة 50% إلى 100% خلال 12 إلى 18 شهرًا القادمة.

وحذر ميلر، المستثمرين من أن تقلبات العملة المشفرة من غير المرجح أن تختفي في أي وقت قريبًا، حتى مع دعم المزيد من المستثمرين المؤسسيين.

وقال: "أعتقد أنه إذا كنت لا تستطيع أخذ ذلك، فمن المحتمل ألا تمتلك البيتكوين".

وأضاف ميلر: "تميل البيتكوين إلى التحرك بسرعة، والتي تميل إلى أن تتبعها تصحيحات". "أعتقد أنه كان هناك ثلاثة تصحيحات بنسبة 80%، وهو أمر طبيعي في هذا النوع من التكنولوجيا المبكرة جدًا مع سوق كبير جدًا جدًا يمكن التعامل معه."

شهد سعر البيتكوين ارتفاعًا قويًا، لا سيما خلال الخريف والعام الجديد. منذ الأول من سبتمبر، ارتفعت قيمة العملة الرقمية بنحو 230%.