العدل: إقامة بطولة العالم لكرة اليد بمصر نجاح على كافة الأصعدة


الاثنين 18 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

أكد الدكتور محمود العدل عضو الاتحاد المصرى لكرة اليد ورئيس اللجنة الطبية أن بطولة العالم لكرة اليد صرح رياضى كبير يليق بحجم مصر دوليا وعالميًا، خاصة وأن اللجنة المنظمة للبطولة تحملت أعباء كبثرة خلال المرحلة الماضية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى التنسيق التام مع وزارة الصحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة للاعبين.

   وأضاف أن اللجنة استمرت فى متابعة الأعمال التنفذية الخاصة بالصالات التى تقام عليها البطولة قرابة الـ 24 شهرًا، بإجمالى 3 صالات كبرى، هى المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية و الصالة المغطاة بالسادس من أكتوبر، والصالة الثالثة ببرج العرب، ورفع كفاءة الصالة الخاصة بستاد القاهرة.

وأشار العدل إلى أن مصر تشارك لأول مرة ببطولة العالم بإجمالى 32 منتخبًا،  خاصة وأن نسخة البطولة الأخيرة تم تقسيمها على 24 منتخبًا فى دولتين كل دولة احتضنت 12 منتخبًا ، موضحًا أن البطولة المقامة بمصر تم تقسيمها لتقام على 4 صالات بكل صالة مجموعتين بكل مجموعة 4 منتخبات.

وتابع: الإصابات الحالية بالبطولة تنحصر ما بين كدمات وشد عضلى وارتطام الوجه بالكرة وبعض الإصابات الخاصة بالكاحل والمفاصل، لافتًا إلى أنه تم عمل الاحتياطات اللازمة من وزارة الصحة فيما يتعلق بإقامة الفرق داخل الفنادق.