مصطفى بكري لـ"وزير" قطاع الأعمال .. "هي مش عزبة"


الاحد 17 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد النائب مصطفى بكري، على ضرورة الحفاظ على السلم الاحتماعي والاقتصاد القومي للبلاد، وذلك خلال عرضه لأول بيان عاجل في دور الانعقاد الأول بمجلس النواب، موضحًا أن وزير قطاع الأعمال العام يريد أن يفكك الشركة الخاصة بالحديد والصلب، مبينًا أن ما يحدث خطرًا وبلا دراسة موضوعية.

واستطرد النائب مصطفى بكري، قائلاً : «ما يحدث من وزير قطاع الأعمال العام في شركة سماد طلخة في 31 / 12، يستحق الوقوف، بعد أن تم نقل الشركة للسويس على الرغم من أنه تم وضع مشروع مكتمل لتطويرها».

وأشار مصطفى بكري، خلال بيانه العاجل، أن وزير قطاع الأعمال زار من قبل شركة «أسمدة طلخا» مرتين، وأقر بالتطوير الذي يحدث بالشركة، وبعدها فؤجىء العاملون بالشركة بنقل الشركة للسويس، ورفض مقترحات العاملين، وخصوصًا نقل الشركة الي المنطقة الصناعية بجمصة، مشددًا على ضرورة وقف قرار الجمعية العمومية في هذا الشأن.

وأكد النائب مصطفى بكري، أن التصرف بشركات القطاع العمال العام لا يجب أن يكون بمنطق العزبة، متابعًا: «هي ليست عزبة أحد»،، لافتًا إلى أن وزير قطاع الأعمال يحمل وجهة نظرعدائية ضد شركات قطاع العمال العام، قائلا: «ما يحدث في شركة الحديد والصلب بحلوان جريمة جديدة، رغم أن مشروع التحديث هذه الشركات مستمر، ولكن هناك عداء من وزير قطاع الأعمال للشركات الوطنية».

وطالب «مصطفى بكري» بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على حقائق ما يحدث في شركة الحديد والصلب.