«القاهرة الجديدة» ينتهى من محطة محولات كهرباء بالتجمع الثالث بتكلفة 5 ملايين جنيه


الاحد 17 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إن الجهاز نجح فى الانتهاء من تنفيذ محطة محولات كهرباء بالمنطقة الصناعية بالتجمع الثالث بتكلفة إجمالية وصلت إلى 5 ملايين جنيه، ومن المقرر تشغيلها منتصف يناير الجارى.

وأضاف رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أن قدرة المحطة 120 ميجا فولت، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا تنفيذ أعمال الاختبارات للمحطة والكابلات تمهيدًا لوضع الجهد عليها، وموضحًا أن قدرة المحطة قابلة للتوسع فى المستقبل حتى تصل إلى 200 ميجا فولت.

وتابع المهندس غنيم أن المحطة ستغذى 7 موزعات بالمنطقة الصناعية بالكامل، إضافة إلى تدعيم التغذية الكهربائية لمحطات الصرف الصحى ورافع المياه للمنطقة الصناعية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ كابلات التغذية الرئيسية للمحطة، وذلك لتغذية محطات المحولات الرئيسية وهى محطة محولات وطنية، ومحطة محولات النرجس. 

وأضاف «غنيم» أنه تم البدء فى أعمال تنفيذ تحميل محطة محولات المنطقة الصناعية لتغذية جميع موزعات المنطقة من خلال المحطة الجديدة، موضحًا أن سينتج عن ذلك فصل أحمال المنطقة الصناعية تمامًا عن السكنى، ما يساهم فى استقرار التيار الكهربائى لأحمال جميع المصانع بالمنطقة الصناعية.

وعن أعمال الكهرباء بمشروعات الإسكان، قال غنيم إنه تم إطلاق التيار وتسليم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لشبكة كهرباء مشروع سكن مصر مسلسلات «8،10،11،12،13،14» بإجمالى 143 عمارة، إضافة إلى تنفيذ شبكة الكهرباء لـ  99 عمارة بمشروع دار مصر المرحلة الأولى، وإطلاق التيار وتسليم الأعمال، مبينًا أن حاليًا جارى إطلاق التيار فى المتبقى من الشبكة، وإطلاق التيار فى الموزعين «A,B» لتغذية 376 عمارة بالمرحلة الثانية بدار مصر، وتغذية 365 عمارة بمشروع JANNA.

وأوضح أنه تم إطلاق التيار بالعديد من المشروعات بداية من شهر مارس الماضى وحتى الآن وتسليمها لشركة توزيع كهرباء شمال القاهرة، وتضمنت موزعات التوسعة 1 ، 2 بإجمالى أطوال كابلات 90 ألف ميجا واط لخدمة منطقة الجمعيات ومشروع دار مصر، وموزعات C ،B  صالة 2/2، وكابلات التغذية المرتبطة بها بأطوال 10 آلاف و 170 ميجا واط لخدمة منطقة الأندلس والمستثمر.