ننشر الأرقام.. برسالة نصية تعرف نفسك من المقبولين أم المرفوضين بالإسكان الاجتماعي


الثلاثاء 12 يناير 2021 | 02:00 صباحاً

قالت مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، إنه فيما يخص متابعة طلبات الدعم من جانب الصندوق، فإنه يتم إرسال رسائل نصية لكل من المقبولين والمرفوضين من الصندوق بكافة المشروعات على هواتفهم الخاصة لإبلاغهم بنتيجة الاستعلام،  حيث يتم إرسال حوالى ٢٠٠٠ رسالة يومية للعملاء، كما يتم التنبيه على المقبولين من خلال الرسالة بالتوجه لجهة التمويل"البنوك" التي سيتم التعامل معهم من خلالها، للبدء في إجراءات منح التمويل وإنهاء التعاقد على الوحدة السكنية.  

وأوضحت أنه أما بالنسبة للمرفوضين فيمكنهم الاستفسار عن أسباب الرفض والتظلم وتقديم الشكاوى من خلال مركز الاتصالات الخاص بالصندوق على الأرقام 1188 من أى محمول و090071117 من أي خط أرضي، مشيرة إلى أنه يتم استقبال نحو ٣5٠ شكوى يوميا على الخط الساخن، وتجاوز عدد المكالمات على الخط الساخن 4٠٠ ألف مكالمة منذ إطلاقه، ونسبة الرد على المكالمات ٩7٪.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نقل مركز خدمة العملاء الخاص بمشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان القومي، من المقر الرئيسي لصندوق التمويل العقاري بالدقى، إلى جهاز مدينة 15 مايو.

يأتي تيسيرًا على المواطنين المتقدمين على المشروعات المختلفة، ولتقديم خدمة أفضل وأسرع لهم، وبالتالي لم يعد يتم استقبال العملاء بالمقر الرئيسي.