16 جنيهًا لسعر الدولار خلال 2021


الاحد 10 يناير 2021 | 02:00 صباحاً

توقع خبراء صرافة أن يشهد عام 2021 استقرارًا فى أسعار الدولار لا سيما فى ظل استمرار انخفاض الطلب عليه وزيادة المعروض.

من جانبه  قال محمد الأبيض، رئيس شركة الأبيض للصرافة، إنه من المتوقع أن تشهد تعاملات الدولار مزيدًا من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، وألا يتجاوز سعره  16 جنيهًا، موضحًا أن تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه يعود إلى غياب الطلب الشديد عليه من قبل العملاء لعدم وجود حاجة للاستيراد وتوقف حركة الطيران فى كثير من البلدان.

وأشار إلى أن هبوط الدولار المتوالى دفع العملاء إلى التنازل عنه تخوفًا من تراجعه بشكل أكبر، حيث أصبح المعروض أكثر من الطلب.

وقال على الحريرى نائب رئيس شعبة الصرافة بالغرف التجارية، إنه لا يزال الجنيه المصرى أفضل العملات صعودًا رغم ارتفاعات الدولار مع بدايات عام 2021 ، موضحًا أن وكالات وبنوك استثمار كثيرة قد أكدت قوة الجنيه المصرى مقابل الدولار منها «وكالة فيتش»، التى أشارت إلى أنه يأتى ضمن أفضل عملات الأسواق الناشئة أداءً عام 2020 بدعم من قوة احتياطى النقد الأجنبى خلال الآونة الأخيرة.

وأشاد صندوق النقد الدولى، بالسياسة النقدية التى ينفذها البنك المركزى المصرى، والتى تتسم بطابع تیسیرى ملائم، مؤكدًا استمرار مرونة سعر الصرف یساعد على استیعاب الصدمات الخارجیة، حيث لایزال النظام المصرفى المصرى یتمتع بالسیولة والربحیة والرسملة الجیدة.