أخبار عاجلة

رئيس جهاز بدر: انتهاء 93 % من وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية باستثمارات 3.2 مليار جنيه

رئيس جهاز بدر: انتهاء 93 % من وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية باستثمارات 3.2 مليار جنيه

قال المهندس عمار مندور،  رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إن نسب تنفيذ مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجارى، بلغت 93 %، بإجمالى 376 عمارة سكنية، بعدد  9024 وحدة باستثمارات تقارب الـ 3.2 مليار جنيه.

وأضاف فى تصريح خاص لـ«العقارية»، أن نسبة تنفيذ أعمال المرافق من المياه والصرف بلغت 92 %، وأعمال الكهرباء 69 %، وأعمال الطرق والاتصالات 51 %،  ونسبة تنفيذ أعمال الغاز وصلت إلى 70 %، ومن المقرر تجهيز الوحدات للتسليم خلال الربع الأول من العام الجارى.

وأوضح «مندور»، إنه جارٍ أعمال التشطيبات للوحدات الجارى تنفيذها بعددٍ من العمارات، مشيرًا إلى إصدار تعليمات لشركات المقاولات المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال فى التوقيتات المحددة طبقًا لما تم الاتفاق عليه بآخر اجتماع تم عقده بمقر الجهاز.

وأضاف «مندور»، أن الوحدات السكنية بمدينة بدر المخصصة لموظفى حكومة العاصمة الإدارية تبعد مسافة 5 دقائق عن العاصمة، موضحًا أنه تم اختيار هذا المكان للتيسير على الموظفين وذويهم، مؤكدًا أن الموظف أمام خيارين، فإذا لم يرد تغيير مسكنه سيتم توفير وسائل مواصلات متعددة مثل مشروع القطار الكهربائى، الذى تنفذه وزارة النقل بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية، والذى سيبدأ من مدينة السلام عند محطة مترو عدلى منصور، مارًا بمدن شرق القاهرة، بدر، العبور، الشروق، وصولًا إلى العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن المجتمعات العمرانية تقوم حاليًا بطرح تنفيذ 23 ألف وحدة سكنية «إسكان اجتماعى» بالمدينة على شركات المقاولات، تزامنًا مع تنفيذ 30 ألف وحدة إسكان اجتماعى بمعدل تنفيذ بلغ 58 % منذ طرح المشروع فى أبريل الماضى بإجمالى تكلفة 7.5 مليار جنيه.

ويقع مشروع الـ30 ألف وحدة إسكان اجتماعى على مساحة 800 فدان، وجارٍ حاليًا طرح تنفيذ مشروعات المرافق بالمشروع لتوصيل الكهرباء والمياه والصرف الصحى والطرق بتكلفة تقدر بنحو مليار جنيه، بخلاف طرح 11 مبنى خدميًا ما بين مدارس وحضانات، أسواق تجارية، ووحدات صحية ومخابز.

وفى سياق متصل أكد أنه تم شن حملة لتنفيذ قرارات سحب واسترداد 8 قطع أراضٍ سكنية بالمدينة لمخالفة شروط التراخيص الصادرة لهذه القطع، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة، موضحًا أن القطع التى تم سحبها هى 5 قطع بالمجاورة الثانية بالحى الأول، و3 قطع بالمجاورة الثانية بالحى الثالث، مؤكدًا استمرار حملات رصد مخالفات التراخيص لتشمل أنحاء المدينة كافة.

وأشار المهندس عمار مندور إلى أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ القانون ومنع المخالفات بالمدينة، وذلك لمنع استغلال الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا.


موضوعات متعلقة