جهاز أكتوبر يسحب الأعمال من 4 شركات مقاولات


الاثنين 04 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

سحب جهاز اكتوبر الأعمال المسندة إلى 4 شركات لتقصيرها وعدم انتهاء الأعمال في الموعد المحدد لها.

وشملت قائمة الشركات التي سحبت منها الأعمال شركة الرائدة للإنشاءات، وشركة إيلجكت "4 عمليات" وشركة طيبة وشركة أبراج مكة وشركة الكويتية وشركة المشروعات الصناعية والهندسية.

وبلغ عدد الطلبات التي قدمت للتصالح في مخالفات البناء  بنطاق جهاز أكتوبر حتى الأن  57٠5 طلب، حيث وصلت إجمالي المبالغ المحصلة حتي الأن من التصالح إلى حوالي ٣٢٠ مليون جنيهاً وأربعمائة وأربعون ألفاً جنيهاً.

كما طرح الجهاز طرح للبيع بالمزاد العلني 6 محلات تجارية و 2 صيدلية بمساحات تتراوح بين 19إلى 40 متر، كما تم طرح 6 وحدات إدارية ومهنية بمساحة 63 متر بمناطق جنة و 209 بالجهاز، ومن المقرر أن يتم عقد جلسة المزاد يوم الـ 14 من ديسمبر الجاري بمقر الجهاز.  

وطرح جهاز المدينة 4 قطع أراضي للاستثمار بمساحات وأنشطة مختلفة، حيث تشمل القطع قطعة أرض بالتوسعات الشمالية غرب خط سوميد بمساحة 2176 متر مربع ونشاطها طبي، وقطعة أخرى بالتوسعات الشرقية بمساحة 18760 متر مربع بنشاط تجاري.

وتشمل القطع المطروحة قطعة أرض بمنطقة الخدمات بالتوسعات الشمالية غرب خط سوميد بمساحة 1250 متر مربع بنشاط طبي، وقطعة أخرى بمنطقة الخدمات بالتوسعات الشمالية بمساحة 170 متر بنشاط سكني وتجاري وإداري.

 كما تم طرح 1117 مقبرة جاهزة للمسلمين بمساحة 40 م للمقبرة، حيث سيتم تخصيص  المقابر فقط لقاطني مدن " أكتوبر – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر الجديدة – الشيخ زايد"، ومحافظة الجيزة وضواحيها بنظام حق الانتفاع.

ويشترط في المتقدم أن يكون المتقدم مصرى الجنسية طبقا لبطاقة الرقم القومي ولا ينتمي لأي كيان" شركة – مؤسسة" وأن يكون من سكان إحدى هذه المدن "6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر الجديدة – الشيخ زايد"، ومحافظة الجيزة وضواحيها طبقا لتحقيق الشخصية، وألا يكون قد سبق له التخصيص من قبل.

ويستمر التقديم حتى 27 من يناير المقبل على أن تبلغ قيمة حق الانتفاع 102 ألف و570 جنيها، بالإضافة إلى 5000 جنية تدفع كوديعة، وبالنسبة لقاطني محافظة الجيزة وضواحيها يتم دفع 50% من قيمة الانتفاع.