بعد إغلاق المدارس.. ننشر جداول حصص الأسبوع الثاني عشر على قناة مدرستنا التعليمية


السبت 02 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول الأسبوع الثاني عشر لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على قناة مدرستنا التعليمية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الجداول المعلنة اليوم تخص الحصص التي يتم بثها على قناة مدرستنا في الفترة من يوم الأحد ٣ يناير حتى السبت ٩ يناير ٢٠٢١. 

ويمكن لمن يهمه الأمر متابعة قناة مدرستنا على تردد: ١٢٣٠٣  أفقي  /  معدل الترميز: ٢75٠٠   /   معامل تصحيح الخطأ: 5/6

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن اليوم السبت الموافق 2 يناير 2021 ، سيكون أول يوم في تطبيق قرار إغلاق مدارس جمهورية مصر العربية ، تنفيذا للقرارات الصادرة من  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، الذي وجه بإستكمال الدراسة لمدة اسبوعين من المنزل اعتبارا من 2 يناير وحتى اجازة نصف العام.

وفي هذا الإطار .. شدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على أنه قد تم إلغاء جميع الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في المدارس هذه الفترة ، قائلا : لن يتم عقد أي امتحانات لأى صف دراسي (سواء عملية او ورقية او الكترونية) في الفترة من ٢ يناير وحتى انتهاء أجازة منتصف العام في ٢٠ فبراير ٢٠٢١.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: نحن نواجه وباء عالمي يقتضي الحرص الشديد في فترة الذروة وهو لب فلسفة القرارات الأخيرة التي تم إعلانها منذ ساعات بشأن اغلاق المدارس و استكمال دراسة عن بعد وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن وضع الوباء في مصر يقتضي ان نستكمل العام الدراسي من المنزل ، باستخدام مصادر التعلم المتعددة استعدادا لامتحانات الترم الأول التي أجلناها لحماية الجميع في فترة الذروة.

كما شدد الدكتور طارق شوقي على أنه تقرر وقف جميع مجموعات التقوية التي كان يتم تنظيمها في المدارس منذ بدء العام الدراسي الحالي 2020/2021.

قال وزير التربية والتعليم، تم وقف مجموعات التقوية على اعتبار أن كل تجمعات الطلاب ممنوعة في الفترة من ٢ يناير وحتى انتهاء إجازة منتصف العام.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم استكمال الدراسة عن بعد من خلال القنوات التعليمية ومنصات التعليم الإلكترونية ، ابتداء من السبت 2 يناير، وذلك لحماية الطلاب و المعلمين و الإداريين في المدارس من خطر الإصابة بفيروس كورونا.