تسليم 8 آلاف وحدة سكنية بمدينة 15 مايو


الاثنين 28 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس السيد همام ، رئيس جهاز 15 مايو، إن جهاز المدينة انتهي بالفعل من تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية بتكلفة وصلت إلى 5 مليارات جنيه، كاشفًا أن المسلم منهم فعليا وصل إلى 8 آلاف وحدة فقط ومن المقرر تسليم باقي الوحدات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف همام لـ "العقارية" أن مدينة 15 مايو من المدن التي عليها إقبال كثيف من السكان، مشيرًا إلى أن عدد السكان بالمدينة وصل إلى 300 ألف نسمة حتى الأن، مشيرًا إلى أنه لتغطية احتياجات السكان من المقرر أن يتم طرح 90  محل تجاري عبر المزايدات خلال الفترة القادمة.

وتابع رئيس جهاز 15 مايو أنه جاري تجهيز 150 قطعة أرض إسكان مميز وأكثر تميزا، مشيرًا إلى أن الجهاز أنهاى توصيل المرافق لها ومن المقرر أن يتم طرحها للحجز في الإعلان الذي سيتم طرحه في العام المقبل.

وأوضح المهندس همام أنه يتم في الوقت الحالي تنفيذ محطة كهرباء بقودة 250 ميجا بتكلفة استثمارية تصل إلى 160 مليون جنيه، وذلك من أجل توفير الكهرباء لمشاريع الإسكان الاجتماعى بالمدينة.

وذكر همام أنه يجرى أيضا إنشاء محطة مياه بقدرة 250 ألف متر مكعب يوميا، كاشفًا أن في الوقت الحالي العمل في المرحلة الأولى منها بطاقة 75 ألف متر مكعب يوميا.

مشيرا إلى أنه يتم أيضًا تنفيذ محطة رفع خزانات استراتيجية بطاقة 15 ألف متر مكعب في اليوم، حتى ينجح الجهاز في القضاء على مشكلة نقص المياه التي تعاني منها بعض المناطق بالمدينة.