أخبار عاجلة

جهاز السادات يسلم 25 قطعة أرض بالمنطقة الصناعية الثامنة

جهاز السادات يسلم 25 قطعة أرض بالمنطقة الصناعية الثامنة

قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة السادات، إنه تم تسليم عدد 25 قطعة أرض للمستثمرين بالمنطقة الصناعية الثامنة كاملة المرافق بمساحات تتراوح من 1701 م حتى 3583 م.

وأضاف منيع لـ "العقارية" أنه جاري تنفيذ 4956 عمارة  بمشروع الإسكان الإجتماعي منها 219 عمارة بواقع 4380 وحدة 3 غرف وصالة، إضافة إلى 16 عمارة بواقع 576 شقة غرفتان وصالة .

ووتابع رئيس الجهاز أن الجهاز انتهى بالفعل من تنفيذ 570 عمارة بواقع 11400 وحدة تم الانتهاء من تشطيبها جميعها 3 غرف، مبينا أنه يتم تنفيذ مدرسة في منطقة الإسكان الاجتماعي بحي النور ومدرستين الأولى تجريبي لغات والثانية ثانوي عام بنات بحي الزيتون، بالإضافة إلى استكمال الأبنية الخاصة بمدرسة النيل الدولية، مبينًا أنه لايوجد تأخر في تنفيذ المشروعات ولم يتم السحب من أي شركة حتى الآن. 

وعن البنية التحية لهذه المشروعات، ذكر منيع أنه يتم العمل حاليا في مرافق حي النخيل بالمراحل الأولى والخامسة والسادسة، وفي مرافق حي النور بالإسكان الاجتماعي، وفي مرافق حي الروضة وحي الريحان وحي النرجس. 

وذكر أن حي الروضة والريحان يطرح به الجهاز قطع أراضي إسكان متميز مساحتها تتراوح ما بين 400 إلى 600 متر حسب التقسيم المطروح في المنطقة التي يتم بيع القطعة بها، أما حي النخيل وحي النرجس فبه قطع أراضي إسكان اجتماعي مساحتها تتراوح ما بين 209 و 276 متر. 

وبين منيع أنه يتم تنفيذ خط انحدار الصرف الصحي للامتداد السكني لأحياء الزيتون والنخيل والروضة والريحان، وتنفذه شركة المقاولون العرب، إضافة إلى خط انحدار للحي المتميز وتنفذه أطلس العامة للمقاولات.

وأوضح رئيس الجهاز أنه جارٍ تنفيذ محطة محولات الجهد الفائق للمنطقة الصناعية الثامنة بعدد 3 محولات بقدرة إجمالية 525 ميجا فولت أمبير، وجهد 220 / 66 ك.ف، بالإضافة إلى صالة مهمات جهد (22 ك.ف).

وأوضح رئيس الجهاز، أنه يتم تجهيز 4 محولات خارجية بقدرة 40 ميجا فولت أمبير، بالإضافة لإدخال 4 محولات خارجية أخرى بقدرة 40 ميجا فولت أمبير،  ولوحات الجهد المنخفض والربط الحلقي بين شبكة الكهرباء للمنطقة، مشيراً إلى أن  هذا المشروع يخدم عدد 1076 قطعة أرض تشمل مختلف الأنشطة الصناعية.


موضوعات متعلقة