أخبار عاجلة

113 مليون حصيلة تخصيص 23 قطعة أرض بـ "الفيوم الجديدة"

113 مليون حصيلة تخصيص 23 قطعة أرض بـ

قال المهندس عبدالوهاب صميدة رئيس جهاز الفيوم الجديدة إن عدد قطع الأراضي التي قام الجهاز بتخصيصها بألية التخصيص الفوري وصلت حتى الآن إلى 23 قطعة تنوعت ما بين التجاري والسكني والإداري بإجمالي وصل إلى 113 مليون جنيه.

وأضاف صميدة لـ "العقارية" أن إجمالي مساحة القطع وصل إلى 101571 متر القطع تضمنت 3 قطع تجاري سكني وقطعة إداري وثالثة خصصت لبنك و 5 قطع مدارس و13 قطعة صناعي، مشيرًا إلى أن سعر المتر في التجاري السكني بدأ من 1935 جنيه للمتر، أما سعر المتر في الإداري فيبدأ من 1650 في حين أن سعر المتر في الصناعي يبدأ من 424 جنيه.

وتابع رئيس جهاز الفيوم الجديدة أن عدد الشركات المتأخرة في سداد مستحقات الجهاز المرتبطة بتخصيص الأراضي شركة واحدة فقط وهي شركة اليسر.

وأردف صميدة  أن الشركة خصص لها قطعة أرض بمساحة 8 آلاف متر تقريبا بنشاط هايبر، كاشفًا أن جهاز المدينة قام بإخطار الشركة بالتيسيرات لسداد باقي المستحقات بدون غرامات تأخير طبقا للقواعد المتبعة.

وعن التصالح في مخالفات البناء، ذكر المهندس صميده أن الجهاز حصد حتى الأن 224541 من إجمالي 58 طلب للتصالح تلقها الجهاز، مشيرًا إلى أن عدد الطلبات التي سددت رسوم أولية التصالح بلغ 29 طلب، حيث بلغ قيمة ما تم تحصيله27330، بينما بلغ عدد الطلبات التي سددت رسوم جدية التصالح 27 طلب، وبلغ قيمة ما تم تحصيله منها 197211، وبلغ عدد طلبات سداد غرامات لجنة التصالح طلبان وبلغ قيمة ما تم تحصيله منها 23747.

وذكر رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة أن عدد الطلبات التي تم فحصها عن طريق اللجنة وصدر لها نموذج 9 بلغ 6 طلبات، بينما بلغ عدد الطلبات التي تم سداد غرامات التصالح لها طلبان فقط، في حين بلغ عدد الطلبات التي صدر لها نموذج 10 أي تم التصالح معها طلبان فقط.

وعن قطع الأراضي المطروحة، قال رئيس جهاز الفيوم الجديدة إنه تم بالفعل بيع 97 قطعة أرض، إضافة إلى 11 قطعة أخرى صناعي وبالفعل تم تخصيصهم وتسليمهم الشهر الماضي، كاشفًا عن قرب طرح 67 قطعة أرض للإسكان الاجتماعي في الفترة المقبلة، و6 قطع خدمات سيتم طرحهم على موقع هيئة المجتمعات العمرانية.


موضوعات متعلقة