نصف مليار جنيه تضخها «المعادى» لتنفيذ المرحلة الأولى بمشروعها بالشروق


الاربعاء 21 فبراير 2018 | 02:00 صباحاً

 تستعد شركة المعادى للتنمية والتعمير خلال 2018 لبدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروعها «المعادى فيو» بالشروق والمقام على مساحة 136 فداناً، والتى تقدر تكلفتها بنحو يتراوح بين 400 إلى 500 مليون جنيه، وهو ما جعل الشركة تلجأ إلى توقيع اتفاق للحصول على 237 مليون جنيه بنظام التأجير التمويلى من شركة الأولى.

وكشف الدكتور محمد رأفت.. القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة المعادى للتنمية والتعمير عن أن البروتوكول بضمان مساحة 11 فداناً وهى المساحة الإدارية والتجارية بمشروع الشروق بمدة تعاقد تبلغ 4 سنوات، لافتاً إلى أن التأجير التمويلى هو إحدى الأدوات التمويلية غير المصرفية التى تلجأ إليها الشركات، مؤكداً أن الشركة تستهدف أرباحاً مالية تقدر بنحو 4 مليارات جنيه خلال 7 سنوات، حيث إنه من المتوقع أن يصل حجم استثمارات الشركة خلال العام 2018/2019 نحو مليار جنيه. 

وأضاف أن الشركة تمتلك مشروعات أخرى يمكنها المساهمة فى سداد تكاليف قيمة التأجير التمويلى التى لجأت إليها الشركة، مثل مشروع المعادى فيو بزهراء المعادى والمعادى فيو بالفسطاط، مشيراً إلى أنه جار حاليا التفاوض مع الشركات الشقيقة (مصر الجديدة والنصر) وهى الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام للحصول على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية تصل مساحتها نحو 200 فدان، منوهاً إلى أنه جار تحديد الأرض لما يتوافق مع الاستثمارات الخاصة بالشركات الثلاثة خاصة أن الاستثمارات المتاحة بالعاصمة الإدارية متعددة تتناسب مع جميع الشركات، كما يتم حاليا التفاوض مع محافظة القاهرة للمساهمة فى تطوير منطقة زهراء المعادى ومنطقة شق الثعبان.

وأكد أن المشروعات الاستثمارية تنقسم إلى قسمين الأول وهى مشروعات تقام بتمويل ذاتى والثانى هى مشروعات المشاركة والتى تفضلها الشركة فى الوقت الحالى خاصة أن هناك توجهاً عالمياً نحو الشراكة للانتهاء من المشروعات فى أوقات زمنية قياسية.