أخبار عاجلة

سميح ساويرس: لن استثمر في الرياضة مجددًا

سميح ساويرس: لن استثمر في الرياضة مجددًا

قال سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، إنه لن يتجه لزيادة استثماراته في القطاع الرياضي مجددًا مثلما فعلا أشقائه نجيب وناصف ساويرس خلال الأسابيع الماضية.

وأَضاف ساويرس في لقاء مع قناة العربية السعودية، اليوم الخميس: “لدي استثمارات في نادي كورة سويسري منذ سنوات وأمتلك نادي الجونة المصري وهذا يكفي.. لم أرَ من وراء الكورة غير المصاريف”.

وقبل أيام، وسع الملياردير المصري ناصف ساويرس من استثماراته في مجال الرياضة، بعد أن أعلنت شركته NNS هولدنج للاسثتمار، أنها تملك حصة في شركة Madison Square Garden Sports Corp، المالكة لناديي نيويورك نيكس آند رينجرز لكرة السلة والهوكي بالولايات المتحدة.

وأعلنت شركة زد للاستثمار الرياضي، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، قبل أسابيع، عن استحواذها رسميًا على شركة مصر لكرة القدم، المالكة لنادي مصر، بدوري الدرجة الثاني وتحويل اسمه لنادي زد إف سي.

وتوقع رئيس أوراسكوم للتنمية أن ينتعش القطاع السياحي المصري من تداعيات كورونا خلال الصيف المقبل، وقال “على الأقل أمامنا 4 إلى 5 أشهر حتى يتم التطعيم بلقاح كورونا بأعداد كبيرة“.

وأشار الى أن الإقامات في الوجهات السياحية ستكون أطول الفترة المقبلة بسبب التقنيات الحديثة، التي تمكن الأشخاص من العمل من منازلهم وهو ما يمكنهم من العمل في الوجهات السياحية.

وقال إن أكبر الفنادق التي تعتمد على الأعمال ستكون الأكثر تأثرا، إذ أن السفر بغرض العمل سيقل على نحو كبير.

كيف تأثرت استثمارات سميح ساويرس بسبب كورونا

قال ساويرس، إن المنتجع التابع للشركة في سويسرا شهد إقبالا أكبر من العام الماضي، بدعم السياحة المحلية، كما كان هناك استقرار في منتجع الجونة، فيما تأثرت سلبًا منتجعات الشركة في منتنيجرو وسلطنة عمان.

وارتفعت إيرادات أوراسكوم للتنمية في الربع الثالث من عام 2020 بنحو 33% بدافع عودة الحركة إلى الفنادق، كما ارتفعت الإيرادات من سوق العقارات من 630 مليون جنيه إلى 830 مليون جنيه.

وبلغت نسبة الإشغال في فنادق الجونة 19% في الربع الثالث، مقارنة بـ83% العام الماضي، بحسب ساويرس.

وأعلنت شركة “أوراسكوم للتنمية مصر” عن نمو أرباحها بنسبة 76% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 189.03 مليون جنيه، مقابل 107.4 مليون جنيه في الربع الربع المقارن من العام الماضي.

موضوعات متعلقة