«باكت» تستهدف طرح المرحلة الثالثة من «وايت باى» صيف عام 2018


الاربعاء 21 فبراير 2018 | 02:00 صباحاً

تقوم شركة «باكت» للتطوير العقارى فى الفترة الحالية بدراسة الفرص المتاحة فى العاصمة الإدارية الجديدة من أجل المشاركة فى ذلك المشروع القومى العملاق للحصول على قطعة أرض بمساحة 25 فداناً لإقامة مشروع عمرانى متكامل.

وكشف محمد جمال.. رئيس مجلس إدارة شركة باكت للتطوير العقارى عن أن الشركة تستهدف خلال صيف عام 2018 طرح المرحلة الثالثة من مشروع «وايت باى» بالساحل الشمالى، وذلك فور الانتهاء من المخططات والرسومات التفصيلية، لافتاً إلى أن الشركة أرجأت تسليم المرحلة الأولى والثانية لحين الانتهاء من كافة الخدمات ووجود عدد جيد من الأسر، والذى من المتوقع أن يصل لـ 200 أسرة فى موعد التسليم النهائى والمقرر له عام 2019.

وأضاف أن مشروع «وايت باى» يقام على مساحة 70 فدانًا بسيدى حنيش بالساحل الشمالى باستثمارات 700 مليون جنيه،  حيث إن المشروع يضم وحدات سكنية شاليهات وفيلات وتوين هاوس بمساحات تبدأ من 120 إلى 300 متر، بالإضافة إلى خدمات متنوعة من مولات تجارية ووحدات إدارية ومبانٍ طبية وترفيهية وبحيرات صناعية وفندق سياحى، مشيراً إلى أن المشروع تم تصميمه على هيئة مصاطب لتطل كل وحدات المشروع على البحر مباشرة.

وأوضح «جمال»  أن أسلوب المشاركة سواء مع الدولة أو مع شركات أخرى تمتلك محفظة من الأراضى المتميزة أصبح النظام الأمثل والأفضل أمام المطورين العقاريين، خاصة فى ظل أزمة السيولة التى تعانى منها الأغلبية العظمى من شركات التطوير العقارى، فضلاً عن ارتفاع أسعار الأراضى بشكل كبير، مشيراً إلى أن هذا النظام يمكن المطور من استغلال الفوائض المالية التى يمتلكها فى تطوير الأرض فى مدد زمنية أقصر بدلا من سدادها لسداد أقساط الأرض.

ولفت إلى أن أسعار العقارات فى مصر ارتفعت خلال عام 2017 بنسبة وصلت إلى ٪50 فى بعض المناطق، وذلك نظراً لارتفاع أسعار مواد البناء، وبالتالى التكلفة النهائية للمنتج، ومن ثم ارتفاع أسعار الوحدات السكنية، متوقعاً أن تزيد الأسعار خلال عام 2018 بنسبة لا تتجاوز ٪25، موضحاً أن يشهد القطاع العقارى معدل نمو ملحوظ خلال العام الجديد فى ضوء اهتمام الدولة بتحسين المناخ الاستثمارى ليصبح أكثر جذباً للمستثمرين ويشجع على ضخ المزيد من رؤوس الأموال، سواء على المستوى المحلى أو الأجنبى.