«سامكريت» تطلق مشروعاً سكنياً على مساحة 70 فداناً بغرب القاهرة أوائل 2018


الاربعاء 21 فبراير 2018 | 02:00 صباحاً

تستعد شركة سامكريت للتنمية العمرانية لإطلاق مشروع سكنى جديد خلال الربع الأول من 2018 على مساحة 70 فداناً بغرب القاهرة، حيث يجرى حاليًا إنهاء القرار الوزارى الخاص بالمشروع فى حين أن استمرار ارتفاع تكلفة التنفيذ يحول دون تحديد قيمة استثمارية نهائية للمشروع.

المهندس هشام الخشن.. العضو المنتدب لشركة «سامكريت للتنمية العمرانية»، أكد أن الشركة تستهدف التوسع فى منطقة شرق القاهرة، حيث تقدمت للحصول على 103 أفدنة بمدينة القطامية بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيراً إلى أنه فى حالة عدم الحصول على هذه الأرض ستتجه الشركة لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إنه منذ انطلاق شركة سامكريت للتنمية العمرانية فى مصر عام 2000 وهى تنمو فى مجال التطوير العقاري، فارتفعت استثماراتها لتبلغ 3.2 مليار جنيه، وقدمت العديد من المشروعات ويأتى فى مقدمتها «مجمع بيراميدز هايتس السكنى» و«مجمع أعمال بيراميدز هايتس» الذين تبلغ استثماراتهما 2.2 مليار جنيه، مع أكثر من  3 آلاف موظف مباشر وغير مباشر، لتصبح شركة سامكريت رائدة فى سوق العقارات فى مصر.

ونوه إلى أن الشركات العقارية مجبرة على استمرار تقديم تيسيرات فى السداد للعملاء، فى ظل اختفاء دور التمويل العقارى، بالإضافة إلى الحفاظ على المرونة فى تصميم الوحدات بمساحات أصغر للحفاظ على تكلفة التنفيذ، وخاصة مع وجود موافقة ودعم قوى من العملاء لتقبل المساحات الأصغر بنفس التكلفة، مشيراً إلى أن المطور الجاد هو الذى يستمر بالسوق العقارى خلال العام الجديد، وهو الملتزم بالجداول الزمنية المحددة للتنفيذ، وصاحب الملاءة المالية القوية، خاصة مع احتمالية وجود زيادات جديدة فى تكلفة التنفيذ مع رفع الدعم عن المحروقات مرة أخرى منتصف 2018.