5 مليارات جنيه من «بيتا إيجيبت» لتنفيذ مشروع «بيتا جرينز»


الاربعاء 21 فبراير 2018 | 02:00 صباحاً

صرح علاء فكرى.. رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، بأن الشركة بدأت مبكراً فى تنفيذ خطة خلال 2018 بطرح المرحلة الأولى من مشروعها السكنى الجديد «بيتا جرينز» القاهرة الجديدة فى مستقبل سيتى، والتى تضم عدد 200 وحدة ومن المقرر تسليمها عام 2021، وسيتم طرحها بأسعار تنافسية وتسهيلات فى السداد تصل إلى 9 سنوات دون فوائد.

وأوضح أن المشروع يقام على مساحة 356 ألف متر مربع وتصل حجم استثماراته إلى 5 مليارات جنيه، ويصل عدد الوحدات السكنية به إلى 3 آلاف وحدة موزعة على 6 مراحل تنتهى بالكامل خلال 5 سنوات 

وأشار «فكرى» إلى ارتفاع إجمالى استثمارات شركته بالسوق العقارية لتصل إلى 6 مليارات جنيه، مما يعزز من قدراتها الاستثمارية بالقطاع العقارى، وبما يتوافق مع استراتيجية الدولة فى تنمية القطاع العقارى حيث إنه تم تطوير وتسليم 400 ألف متر حتى الآن، يقيم بهم 3000  أسرة فى مجتمعات متكاملة بمميزات متنوعة تتمتع بأعلى معايير الجودة وتخدم جميع شرائح المجتمع المصرى، وجارى العمل على تسليم المرحلة الثالثة من مشروع  بيتا جرينز– 6  أكتوبر، ومن المتوقع اكتمال تسليمه  خلال 2018.

وأضاف أن شركته نجحت فى تنفيذ وتسليم 5 مشروعات حتى الآن بشرق وغرب القاهرة وهم بمدينة العبور «جولف بالاس وجولف هاوس»، ومدينة 6 أكتوبر «بيتا جاردنز/ جولف ريزيدنس/ والمشروع الحالى بيتا جرينز» المقام على مساحة 20 فداناً بإجمالى استثمارات مليار جنيه ويوفر 35 عمارة سكنية بإجمالى 840 وحدة.  ومنطقة بيتا الخدمية، والتى تمتد على مساحة 5 أفدنة وتشمل نادياً رياضياً واجتماعياً ومسجداً بالإضافة إلى حضانة ومركز طبى ومنطقة الخدمات التجارية على مساحة   2.5 فدان.

كما يجرى تنفيذ 3 مراكز تجارية فى مدينة 6 أكتوبر يقع المركز الأول على مسطح 5000 متر، والثانى، والثالث، على 3000 متر، وتبلغ  التكلفة الاستثمارية للمراكز الثلاث حوالى 150 مليون جنيه.