«بورتو جروب» تطلق مشروع سياحى ضخم بالساحل الشمالى فى 2018


الاربعاء 21 فبراير 2018 | 02:00 صباحاً

تستعد مجموعة بورتو جروب خلال معرض سيتى سكيب 2018 لطرح مشروع سياحى متكامل الخدمات ستنفذه فى الساحل الشمالى، حيث تستهدف الشركة من خلاله المساهمة فى خطة الدولة لجعل الساحل وجهة دائمة لعملاء السوق العقارى طوال العام وليس بشكل موسمى فقط. 

وكشف الدكتور محمد مكاوى.. رئيس مجلس إدارة مجموعة بورتو جروب، عن أن الشركة فى الفترة الحالية تتفاوض مع وزارة الإسكان للحصول على قطعة أرض بشرق القاهرة سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن الشركة أيضا تدرس الحصول على قطعة أرض بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال المرحلة المقبلة. 

وأكد أنه يجرى حالياً تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع بورتو أكتوبر الذى يُعد واحداً من أكبر مشروعات بورتو جروب فى مدينة 6 أكتوبر، حيث يقع المشروع على مساحة قدرها مليون و381 ألفاً و925 متراً مربعاً تقريباً، ليصبح واحداً من المشروعات العملاقة فى مصر، حيث يضم واحدة من أكبر الحدائق، على مساحة قدرها 30 ألف متر مربع تقريباً، بجانب مجموعة مميزة من الفيلات والشقق الفندقية المميزة التى تطل على مساحات شاسعة من اللاند سكيب، فضلاً عن وجود بحيرة تصل مساحتها إلى نحو 15 ألف متر تقريباً، موضحاً أن بورتو أكتوبر سيتم تنفيذه على 4 مراحل تم تنفيذ مرحلتين منها على أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة مراحل المشروع خلال 4 سنوات.

وفيما يخص مبيعات مشروع بورتو أكتوبر، قال مكاوى إن نسبة مبيعات المشروع تجاوزت 15٪ من المستهدف تحقيقه خلال عام 2017، موضحاً أن الشركة قامت بزيادة أسعارها من 15 إلى 20٪ خلال عام 2017 عقب تحرير سعر الصرف والزيادات المتعاقبة للدولار، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع أسعار مواد البناء ويليه ارتفاع أسعار الوحدات السكنية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة عامر جروب أن الشركة قامت بتنفيذ 40٪ من مشروعها «بورتو نيو كايرو» فى القاهرة الجديدة، وسيتم استكمال تسليم الوحدات فى منتصف 2018 وهو عبارة عن وحدات فندقية، بالإضافة إلى مول تجارى يتم تنفيذه فى الربع الثانى من عام 2018، وسيتم الانتهاء منه فى عام 2019، ويضم المول العديد من الماركات العالمية.