أخبار عاجلة

يناير المقبل.. طرح 4 قطع للنشاط الصناعى و75 قطعة اسكان متميز بـ «ملوى الجديدة»

يناير المقبل.. طرح 4 قطع للنشاط الصناعى و75 قطعة اسكان متميز بـ «ملوى الجديدة»

 كشف قال المهندس محمد الدكروى، رئيس جهاز مدينة ملوى الجديدة، أن الخطة الاستثمارية للجهاز خلال العام القادم تقدر بنحو 172 مليون جنيه، تم تخصيصها لاستكمال أعمال البنية التحتية، مشيرًا إلى أن الجهاز يعتزم طرح قطعة أرض مخصصة للنشاط التعليمى –مدرسة- على مساحة 12 ألف متر، مطلع الشهر المقبل، على أن يتم تحديد سعر المتر وقت الطرح.  

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن هناك 4 طلبات تم تقديمهم إلى الجهاز من قبل مستثمرين لتخصيص قطع اراضى للنشاط الصناعى بمساحات تتراوح ما بين 10 ألف متر إلى 15 ألف متر، موضحًا أن الجهاز يعتزم القيام مطلع الشهر المقبل بطرح عدد من القطع –تزيد عن الأربعة-المخصصة للنشاط الصناعى، وبمساحات مختلفة تتناسب مع جميع المستثمرين.

وأشار إلى أن الجهاز انتهى من بيع 129 قطعة أرض من اجمالى 204، سبق وأن خصصت للإفراد لإقامة مشروعات ووحدات سكنية عليها، حيث تراوحت مساحات القطع ما بين 300 متر إلى 950 متر، ووصل سعر المتر فيها إلى 1000 جنيه، ولفت إلى أن قيمة مقدم الحجز كانت 50 ألف جنيه، وتم تخصيصها بنظام أسبقية الحجز الإليكترونى مع اتاحة أنظمة تقسيط ميسرة.

وأكد أن الجهاز يجهز فى الوقت الراهن لطرح المرحلة الثانية من الأراضى المخصصة للأفراد، حيث من المقرر طرح 75 قطعة أرض جديدة خلال الشهر المقبل تتراوح مساحتها ما بين 300 متر إلى 950 متر، لافتًا إلى أن سعر الطرح الجديد سيتم تحديده بناء على دراسات بحثية، لاسيما بعد حجم الطلب الكبير على قطع المرحلة الأولى.

ولفت إلى أن جهاز المدينة يسعى لإنهاء أعمال المرافق فى أقرب وقت تمهيدا لاستقبال الطفرة العمرانية المرتقبة والطلب المتزايد للحصول على أراض فى المدينة، موضحَا أن الجهاز تلقى أكثر من 20 طلبا من مستثمرين للحصول على اراض بمختلف الأنشطة.

موضوعات متعلقة