المجتمعات العمرانية تتوسع فى طرح المحال التجارية بالمدن التابعة لها


الاحد 13 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

جهاز مدينة بدر يطرح 23 محلًا تجاريًا وصيدلية للحجز يناير المقبل

يستعد جهاز مدينة بدر لطرح 23 محلًا تجاريًا وصيدلية، بمساحات تتراوح بين 15 مترًا و99 مترًا مربعًا بمناطق دار مصر والحيين السابع والخامس بالمدينة.

واشترط الجهاز على الراغبين الدخول فى المزاد أن يتم شراء كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز المدينة وسداد قيمتها التى تبلغ 299 جنيهًا لكل محل أو صيدلية، بالإضافة إلى سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 25 ألف جنيه لكل محل أو صيدلية فى موعد غايته جلسة المزاد، حيث قرر أن تكون جلسة المزاد يوم الأربعاء الموافق 27- 1 -2021 فى تمام الساعة الثانية ظهرًا بمقر الجهاز.

وعند الفوز بالمزاد يتم سداد قيمة المحل أو الصيدلية وفقًا للشروط التى نصت عليها هيئة المجتمعات وهى أن يتم استكمال نسبة 10 % و1 % مصاريف إدارية و0.5 % لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسى بها المزاد، وذلك فور رسو المزاد.

كما يتم سداد 5 % من القيمة الإجمالية وديعة صيانة خلال شهر من الترسية وقبل الاستلام على أن يتم سداد باقى قيمة المحل أو الصيدلية من خلال طريقتين، الأولى: استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ الفوز بالمزاد، الثانية: يجوز سداد باقى القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافًا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزى وقت السداد بالإضافة إلى 5 % مصاريف تحصيل و2 % طبقًا لمنشور وزارة المالية على أن يستحق القسط الأول من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة قيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

ويمكن للراغبين الدخول فى المزاد المعاينة على الطبيعة فى مواعيد العمل الرسمية للجهاز.  

طرح 6 محال تجارية وصيدلية بمدينة 6 أكتوبر

يستعد جهاز مدينة 6 أكتوبر لطرح 6 محلات تجارية، وصيدلية بمساحات تتراوح بين 33 إلى  100متر مربع بمناطق متعددة بالمدينة.

وحدد الجهاز الشروط منها طلب كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينة نظير سداد 299 جنيهًا لكل محل أو صيدلية، حيث تعقد جلسة المزاد يوم الأحد الموافق 18 -1- 2021 ، فى تمام الساعة 12 ظهرًا بمقر الجهاز، بالإضافة إلى سداد 25 ألف جنيه لكل محل فى موعد غايته جلسة المزاد.

مزايدة لبيع 18 محلًا تجاريًا وصيدليتين بالعاصمة الجديدة

أعلن جهاز العاصمة الإدارية الجديدة عن مزايدة لبيع 18 محلًا وصيدليتين بمساحات تتراوح بين 32 و 100 متر، بالسوق التجارى بالمجاورتين الأولى والثامنة بالحى السكنى الثالث بالمدينة.

ومن المقرر أن يتم طرح 9 محلات وصيدلية بالمجاورة الثامنة يوم الثلاثاء 29 - 12- 2020 ، و9 محلات تجارية وصيدلية بالمجاورة الأولى يوم الأحد 7 -2-2021، على أن يتم سداد تأمين دخول المزاد بقيمة 25 ألف جنيه لكل محل أو صيدلية فى موعد غايته جلسة المزاد المقرر لها فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بمقر جهاز المدينة.