يستمر حتى الخميس .. ننشر تفاصيل حجز المرحلة الثانية من "مشروع أطباء المستقبل" بالعلمين الجديدة


الثلاثاء 08 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً

تستعد نقابة أطباء الجيزة، بالتعاون مع الشركة المنفذة لمشروع "مدينة أطباء المستقبل" للإعلان الخميس المقبل الموافق 10 ديسمبر عن انتهاء الحجز بالمرحلة الثانية من المشروع والكائن بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 1000 فدان مخصص للسادة الأطباء وعائلاتهم، مساهمة منهم فى المشروع القومى المليون ونصف المليون فدان.

وكانت نقابة أطباء الجيزة قد وقّعت إتفاقية للتعاون المشترك أغسطس الماضى مع كبرى شركات القطاع الخاص المتخصصة فى استصلاح الأراضى الصحراوية ضمن المشروع الرئاسى الواحد ونصف مليون فدان لإقامة أول مشروع زراعى سكنى استثمارى للأطباء وعائلاتهم على مساحة 1000 فدان بمدينة العلمين الجديدة.

وبموجب الإتفاقية يحصل الأطباء على وحدات زراعية منتجة من نباتات الزيتون والجوجوبا تبدأ من فدان وربع حتى 5 أفدنة ومضاعفاتها مع إتاحة إقامة منزل على مساحة 84 متر للفدان الواحدة مع إتاحة حصة لكل طبيب فى مشاريع المزارع السمكية بالمنطقة، بحيث يتسلم كل طبيب أرضه محددة ومفرزة ومزروعة بالكامل بشتلات الجوجوبا ولها مصدر ري دائم ومصدر طاقة وشبكة طرق وشبكة ري حديثة ومصدات رياح طبيعية وصناعية.

وتتولى الشركة المنفذة للمشروع تلتزم وفق العقود المبرمة بالإشراف الكامل على عملية الزراعية والرى والتسميد حتى جنى المحصول وتسويقه لصالح الأطباء لمدة 20 عاما.

بالإضافة إلى الإلتزام بعملية الإشراف على على الأرض لمدة 20 عاما وفقا لمتطلبات العملية الزراعية المكونة من ( الري - التسميد - مكافحة الأفات - الإشراف الفني والهندسي - الايدي العاملة - صيانة الشبكات - المبيدات – الحراسة).