التعليم: القنوات التعليمية الوسيلة الرئيسية للمذاكرة هذا العام وعلى الطلاب متابعتها باهتمام


الجمعة 04 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القنوات التعليمية هي الوسيلة الرئيسية المتاحة للمذاكرة امام طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021.

و وجهت وزارة التربية والتعليم رسالة عاجلة لكل طالب هذا العام ، قالت خلالها : تابع حلقات شرح المواد الأساسية (المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الإبتدائى حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا".

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أنه يمكن للطلاب متابعة قناة مدرستنا على تردد: ١٢٣٠٣  أفقي  /  معدل الترميز: ٢75٠٠   /   معامل تصحيح الخطأ: 5/6 ، داعيةً بالتوفيق والنجاح لجميع أبنائنا الطلاب. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها وفرت لطلاب المدارس هذا العام وسائل تعليمية جديدة ومختلفة لجميع المراحل الدراسية.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هذه الوسائل الجديدة، تساعد الطلاب على المذاكرة بأفضل وأيسر الطرق.

وقالت وزارة التربية والتعليم "من أبرز الوسائل التعليمية الجديدة التي تم توفيرها لطلاب المدارس: القناة التعليمية "مدرستنا" للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي"، مشيرةً إلى أنه من المقرر أن يتم إتاحة المزيد من القنوات التعليمية الجديدة لباقي الصفوف الدراسية قريبًا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه القنوات التعليمية تعمل على شرح المواد الأساسية لأي طالب يتعذر عليه الاتصال بالإنترنت.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من الوسائل التعليمية الجديدة أيضا، المكتبة الإلكترونية المتاحة من بنك المعرفة المصري، ومنصة ادمودو التي تسهل التواصل بين الطلاب و المعلمين و تضم بداخلها فصولا افتراضية إلكترونية تسهل عملية التعلم والتواصل عن بعد.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه من المقرر يوم 1 ديسمبر أن يتم إطلاق منصة تعليمية إلكترونية جديدة اسمها "ايديوفلكس" على غرار نتفليكس.

وقال وزير التربية والتعليم "سيتم خلال منصة ايديوفليكس Eduflix بث فيديوهات مراجعة وشرح لطلاب المرحلة الثانوية لتدريبهم على كيفية التعامل مع نظام الاسئلة الجديدة".