«التصديري للصناعات الهندسية» يوقع برتوكولا مع «تبصير» لسهولة نفاد الصادرات للخليج


الخميس 03 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

وقع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية ، اليوم الخميس، برتوكول تعاون مع شركة تبصير السعودية، وذلك لتسهيل نفاد الصادرات المصرية من القطاع الهندسى إلى المملكة، وكذلك مساندة الشركات المصرية للنفاذ إلى كافة الأسواق الخليجية.

ووقع من جانب شركة تبصير السعودية عماد عيسي العضو المنتدب للشركة، ومن جانب المجلس التصديرى، مى حلمى المدير التنفيذي، وبحضور المهندس هاني الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد (إيجاك).

وقالت مى حلمى المدير التنفيذي للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إنه بموجب هذا البرتوكول ستساهم شركة تبصير في مساعدة الشركات المصرية لدخول للسوق السعودية بمنتجاتها عبر منحها الشهادات اللازمة.

وأضافت في بيان اليوم، أن هذا التوقيع يأتي في وقت جيد جدا للشركات المصرية في ظل حظر دخول المنتجات التركية للملكة، الأمر الذى يعطى فرصة أكبر للشركات الهندسية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن صادرات القطاع للسعودية 133 مليون دولار خلال 2019 ويمكن الارتفاع بهذا الرقم خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أنه وفق هذا البرتوكول ستقوم شركة تبصير بمنح شهادة ساسو “saso” للشركات، وهى شهادة مطلوبة لدى أغلب دول الخليج، والجميع حاليا يطالب بشهادات جودة سواء شهادات أمان للأجهزة أو شهادات طاقة أو شهادات جودة عامة، وهذا ما نسعى إلى تسهيله على كافة الشركات المصرية.