بعد تراجع 62 جنيها في الجرام.. أين تتجه أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟


الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً

كثير من المستهلكين يتساءلون عن توقعات أسعار الذهب فى مصر خلال الأيام المقبلة، بعد فترة من التذبذب بين الارتفاع والهبوط الفترة الأخيرة، حيث هبطت أسعار الذهب قرابة 62 جنيها في شهر واحد حيث كان جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر في 1 نوفمبر الماضي 850 جنيها وسجل اليوم 788 جنيها للجرام بتراجع وصل إلى 62 جنيها.

ويقول شريف ذكى تاجر ذهب بالقاهرة، إنه رغم هبوط الذهب مؤخرا إلا أن الذهب على المدى المتوسط والبعيد يتجه إلى الارتفاع، فى حالة اللجوء إلى إغلاق الاقتصاد لدى الدول مع الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن التوقعات بشأن الانخفاض هى أقل حتى هذه اللحظة، لكن التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا أدى إلى تراجع الأسعار.

وبشأن نصائحه للمستهلكين، يرى شريف ذكى أن الفترة الحالية هى الأنسب للشراء، لأن الأسعار سترتفع ويمكن أن يحقق المستهلك مكاسب من شراء الذهب، فالفرصة تسمح الآن للشراء، وحاليا أنصح الابتعاد عن بيع الذهب.

وحول نوع الذهب الذى يمكن أن يشتريه، يؤكد "ذكى"، أن الأفضل هو شراء السبائك والجنيهات والمشغولات ذات المصنعية المتوسطة، وذلك حتى يتجنب المستهلك الوقوع في فخ شراء مشغولات بمصنعية أكبر ويتعرض للخسارة.