أخبار عاجلة

بشرط الاقتراض بضمانها.. بنك القاهرة يطرح شهادة ادخار بعائد مرتفع

بشرط الاقتراض بضمانها.. بنك القاهرة يطرح شهادة ادخار بعائد مرتفع

طرح بنك القاهرة (BQDC) شهادات ادخار بفائدة مرتفعة بالمقارنة بالشهادات المثيلة، لتنشيط الطلب على الشهادات.

ويشترط بنك القاهرة الاقتراض بضمان هذه الشهادات، مقابل قيام البنك بإجراء خصم العائد بالكامل على الشهادة مع إضافة نسبة فائدة فوق عائد الشهادة تبدأ من 2% وترتفع حسب حالة كل عميل.

ويعزز طرح هذا النوع من الشهادات تحفيز المبيعات على القروض وإعفاء العملاء من بعض الأوراق اللازمة للقرض مثل مفردات الراتب أو شهادة إثبات دخل الذي يمثل صعوبة عند بعض العملاء.

ويقدم بنك القاهرة نوعين من هذه الشهادات بآجال ثلاث سنوات أوخمس سنوات سنوات

شهادة البريمو (ديموند) لآجال 3 سنوات: نسبة الفائدة 13% سنويا للعائد الشهري، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

شهادة البريمو (ديموند) لآجال 5 سنوات: نسبة الفائدة 13.5% سنويا وعائد شهري، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

ويتيح بنك القاهرة للعميل كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها ولكن بعد خصم نسبة محددة من العائد تختلف حسب المدة الزمنية على شرائها، ولكن بعد سداد العميل القرض بالكامل.

وأكد البنك على أنه في حالة عدم التزام المقترض بسداد الأقساط الشهرية للقرض ، يحجز البنك على الشهادة، حسب الشروط والاحكام.

كشفت القوائم المالية المستقلة لبنك القاهرة خلال الربع الأول من عام 2020 عن استمرار تسجيل معدلات نمو قوية، حيث ارتفع صافى الدخل من العائد ليصل إلى 2.4 مليار جم بالمقارنة بـ 2 مليار جم بنهاية الربع الأول من عام 2019 وبنسبة نمو بلغت 19%، كما أرتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 30% ليسجل 433 مليون جم بالمقارنة بـ 333 مليون جم خلال الربع الأول من 2019، مما أدى الى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 23% لتصل الى 2.9 مليار جنيه مقارنة ب 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة، وفقا للبيان الصادر عن البنك بتاريخ 5 يوليو.

يُعد بنك القاهرة من أعرق البنوك التجارية العاملة في مصر، ويخضع لأحكام القانون 88 لسنة 2003 ويقوم بتقديم كافة الأعمال المصرفية من خلال فروعه ووحداته المنتشرة في مصر، وتم افتتاح المركز الرئيسي للبنك في 47 شارع قصر النيل بالقاهرة في 15 مايو 1952، وقد بدأ البنك بعدد 3 فروع بالجمهورية العربية المتحدة.

موضوعات متعلقة