أخبار عاجلة

الذهب يتراجع لأقل مستوى منذ 5 أشهر.. ويخسر 27 جنيها فى أسبوع

الذهب يتراجع لأقل مستوى منذ 5 أشهر.. ويخسر 27 جنيها فى أسبوع

تراجعت أسعار الذهب بنحو 27 جنيها خلال الأسبوع الماضى، وذلك لأدنى مستوى لها فى 5 أشهر منذ يونيو الماضى، نتيجة انخفاض أسعار المعدن الأصفر عالميا بسبب توقعات بوصول لقاحات كورونا فى وقت أقرب من المتوقع، وفقا لنادى نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

وبحسب نجيب، انخفض سعر الجرام عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر إلى 789 جنيها، مقابل 816 جنيها بداية الأسبوع الماضى.

كما تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 ليصل إلى 676 جنيها، وانخفض أيضا سعر الجرام عيار 24 إلى نحو 902 جنيه، وهبط سعر الجنيه الذهب بنحو 216 جنيها ليصل إلى نحو 6312 جنيها.

ومنذ بداية العام الحالى، يواصل الذهب صعوده محليا مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التى عانت منها المنطقة أخيرا.

وتتأثر أسعار الذهب فى السوق المحلية، بالتغير الذى تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.

وعالميا، تراجع الذهب واتجه إلى تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالى، إذ يوازن المستثمرون بين شكوك بشأن لقاح لكوفيد ــ 19 يتصدر الترشيحات وتفاؤل بأن اللقاحات ستصل فى وقت أقرب من المتوقع.

وتراجع الذهب فى التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1809.40 دولار للأوقية بانخفاض أسبوعى 3.2%، فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1807 دولارات.

وأدت المخاوف المحتملة من كورونا إلى اتجاه المستثمرين لشراء الملاذات الآمنة، وهو ما دفع أسعار الذهب للارتفاع المستمر، حيث يُعتبر أداة استثمارية آمنة فى أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

موضوعات متعلقة