بسبب ارتفاع الأمواج.. توقف حركة الصيد والملاحة ببوغاز رشيد لليوم الثالث


الجمعة 27 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف نهارا بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري، اليوم السبت، على أن يشهد شمال الصعيد طقسا لطيف نهارا شديد البرودة ليلا ورياح معتدلة.

وذكرت الهيئة، عبر موقعها الرسمى، أمس، أن الطقس اليوم مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية نهارا بارد ليلا يصاحبه أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق ورياح معتدلة، على أن يبقي الطقس معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نهارا مائل للبرودة ليلا ورياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتوقعت الهيئة أن تشهد السواحل الشمالية الغربية سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من الإسكندرية ومطروح والسلوم، فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية أمطارا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من رشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح، وسقوط أمطار خفيفة على الوجه البحري شمالا، على بعض المناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 20 للعظمى والصغرى 14 درجة، السواحل الشمالية الغربية 19 للعظمى والصغرى 16 درجة، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 20 للعظمى والصغرى 15 درجة، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 للعظمى والصغرى 18 درجة، شمال الصعيد 22 للعظمى والصغرى 10 درجات، جنوب الصعيد 25 للعظمى والصغرى 12 درجة.

إلى ذلك، تسود محافظة الإسكندرية موجة من الطقس البارد والأمطار ما بين متوسطة وخفيفية و الرياح المتوسطة الشدة المصاحبة لتباعات نوة المكنسة والتى من المفترض أن تنتهى الثلاثاء المقبل، دون عرقلة مرورية مع استمرار فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة واستمرار عمليات التداولة وحركة الشحن و التفريغ.

وتابع رئيس شركة الصرف الصحى اللواء محمود نافع أعمال كسح مياه الأمطار فى مدخل الكيلو 21 و منطقة العجمى وكليوباترا والبيطاش وشهر العسل وميدان فيكتورعمانوئيل ومدخل أكتوبر، متفقدا أماكن التمركزات الرئيسة أمام كلية الفنون الجميلة وأمام الشيراتون.

وشن اللواء أشرف بهجت رئيس حى منتزه ثان حملة لتطهير شنايش الأمطار ومطابق الصرف الصحي بالتنسيق مع الصرف الصحي وإزاحة وتصريف أي تجمعات لمياه الأمطار بشارع 20 منطقة المندرة.

وفى السياق ذاته، فصل محارب هيلع رئيس حي شرق التيار الكهربائي عن جميع الأعمدة التي تشكل خطرا بهدف تأمين غرف الكهرباء وتأمين الكابلات وإزالة المائل منها، تحسبا للأمطار الغزيرة التى قد تسبب حدوث شرز كهربائى يسبب خطرا على المواطنين أو يتسبب فى قطع الكهرباء.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة توقف حركة الصيد ببوغاز رشيد والملاحة البحرية بميناء إدكو والمعدية لليوم الثالث على التوالي، كإجراء احترازي، نظرًا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية في البحر الأبيض المتوسط تزامنًا مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد في الوقت الحالي وتستمر لمدة 3 أيام.

وتعرضت المدن والقري الساحلية، خلال اليومين الماضيين لسقوط أمطار، أسفرت عن تجمع كميات من مياه الأمطار في الشوارع.