أخبار عاجلة

اجتماع برلمانى مرتقب لمناقشة استعدادات الحكومة لأمطار الشتاء

اجتماع برلمانى مرتقب لمناقشة استعدادات الحكومة لأمطار الشتاء

قال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب محمد الدامى: إن اللجنة ستعقد اجتماعا لها يومى الإثنين والثلاثاء، لمناقشة استعدادات الحكومة لمواجهة الأمطار المتوقعة فى فصل الشتاء، بحضور وزيرى الإسكان والتنمية المحلية.

وأضاف الدامى، أن مشكلة الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية أن المصارف لم تعد تستوعب كمية الأمطار خاصة مع زيادة عدد السكان، مشيرا إلى ضرورة توسيع أقطار مواسير الصرف الصحى بالإسكندرية لاستيعاب المياه.

وأشار إلى أن القاهرة أيضا تتعرض لمشكلات عديدة بسبب سقوط الأمطار، خاصة مع ضعف شبكة الصرف فى بعض المناطق.

وذكر أن اجتماع اللجنة المقبل مع مسئولى الحكومة سيناقش الأزمة، وسنطلع خلاله على خطة الحكومة بشأن الأمر حتى لا يحدث أزمة جديدة كما فى العام الماضى، لافتا إلى أنه سيقترح زيادة الإنفاق على موازنة الصرف الصحى فى الموازنة الجديدة.

وسبق أن تقدم نواب كثر بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة فى أعقاب أزمة أمطار أكتوبر من العام الماضى، اتهموا فيها أجهزة الحكم المحلى ومسئولى بعض المدن الجديدة بالتقاعس فى أداء مهامهم، وهو ما وعدت الحكومة بتفاديه عند هطول الأمطار فى فصل الشتاء المقبل.

ووجه مجلس النواب مجموعة توصيات للحكومة منها توسيع وتطهير مخرات السيول بصفة دائمة وفقا لخطط وجداول زمنية، وإنشاء مخرات جديدة للسيول فى المناطق العشوائية التى تلحق بها السيول أضرارا بصورة دائمة، وترميم الترع والمصارف وتطهيرها وبخاصة التى تصرف منها مياه السيول.

موضوعات متعلقة