وزيرا "الأوقاف" و"الهجرة" ومحافظ دمياط يفتتحون 3 مساجد بتكلفة 26 مليون جنيهًا


الجمعة 27 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، مسجد الصفا، ومسجد النخيل، ومسجد الرحمة، في مدينة رأس البر، وذلك بحضور كل من وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب.

وتقدر تكلفة تجديد ورفع كفاء المساجد الثلاثة نحو 26 مليون جنيهًا، جزء منها تم توفيره بالجهود الذاتية، والباقي من وزارة الأوقاف.

وتأتي زيارة الوزراء إلى محافظة دمياط، في إطار التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، لا سيما في المحافظات الأكثر تصديرًا لها.

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة، بأن مشاركة وزارة الهجرة وال محافظات فى مبادرة "التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية "، يأتى انطلاقا من المنهج القرآني: "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"، مشددا على أنه لا يجب التسلل إلى دولة أخرى بطرق غير مشروعة.

وأكد وزير الأوقاف، خلال الندوة التي أقيمت في محافظة دمياط، اليوم الجمعة، وحضرها أئمة الأوقاف بالمحافظة، عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، أن الحكومة المصرية نفذت جهودا غير مسبوقة، خلال الفترة الأخيرة؛ لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مناشدًا الشباب بعدم الانحراف وراء الأفكار الهدامة، وتطبيق مباديء الحفاظ على النفس.

ومن جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية يستوجب تكاتف الجهود بين الجميع، مشيدة بتعاون وزارة الأوقاف، طبقاً لما جاء في بنود البروتوكول المبرم بين الوزارتين.

وأشارت نبيلة مكرم، إلى أن تعاون المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، يأتى فى إطار الدعم لجهود المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، لافتة إلى مشاركة الواعظات والراهبات فى نشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.