أخبار عاجلة

"وزيرة الهجرة" تحضر خطبة الجمعة إلى جانب وزير الأوقاف غدًا بدمياط

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها ستحضر خطبة الجمعة غدًا، مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في أحد مساجد محافظة دمياط.

وقالت وزير الهجرة، إن حضورها خطبة الجمعة، يأتي في إطار دعم البروتوكول الذي وقعته نهاية شهر أكتوبر الماضي، مع وزير الأوقاف للاستفادة من علماء وزارة الأوقاف في نشر التوعية الدينية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية بالمحافظات الأكثر تصديرًا لها.

وأضافت وزير الهجرة، أن التعاون ممتد باشتراك الوعاظ في دورات لتدريب المدربين على سبل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل الهجرة الآمنة، بالإضافة إلى مشاركة الواعظات مع الراهبات في دورات المجلس القومي للمرأة لحملة طرق الأبواب التي تستهدف توعية الأسر في المنازل بخاصة الأمهات بأهداف الحملة.

كانت وزارة الأوقاف، حددت موضوع خطبة الجمعة المقبل، بعنوان "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس"، وفِى هذا الصدد أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الهجرة غير القانونية هى هجرة غير شرعية، وحرمة الدول كحرمة البيوت وأشد، وكما لا يجوز أن تدخل بيت أحد بدون إذنه فإنه لا يجوز أن تدخل دولة بدون إذن سلطتها القانونية.

ومن المقرر أن تسبق خطبة الجمعة، ندوة توعوية للأئمة والوعاظ بمخاطر الهجرة غير الشرعية بحضور الوزيرين.

موضوعات متعلقة