أخبار عاجلة

الأوروبي لإعادة الإعمار: 700 مليون دولار لتمويل مشروعات المرأة والشباب

الأوروبي لإعادة الإعمار: 700 مليون دولار لتمويل مشروعات المرأة والشباب

قالت ريم السعدي المدير الإقليمي لدعم المؤسسات الصغيرة بمصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: إن الوصول إلى التمويل والمعرفة من أبرز التحديات التي تواجه نمو المشروعات الصغيرة.

وأكدت «السعدي»، أن البنك الأوروبي ‏أطلق برنامج لتمويل المشروعات الصغيرة ساعد نحو 1000 مشروع، كما يجري العمل على مضاعفات المشروعات المستفيدة من البرنامج الذي خصصه 7٠٠ مليون دولار لهذا الغرض موجهة إلى مشروعات المرأة والشباب والمشروعات المتوافقة مع البيئة.

جاء ذلك اليوم خلال ندوة:«المشروعات الصغيرة التحديات والفرص» التي عقدت بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، 

وأشار سعد محي الدين رئيس عمليات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي‏ المصري، إلى مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي وصلت إلى 213.000.000.000 جنيه لأكثر من 1.100.000 مشروع.

وأكد «محي الدين» أن المبادرة مازالت مستمرة في تمويل مشروعات الشباب، مشيرا إلى أن المبادرات الدولية تعتبر طوق النجاة نسبة كبيرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

وانتهت الندوة إلى اقتراح تشكيل مجموعة عمل مكونة من كافة الجهات التي لها علاقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة تجتمع كل شهرين لبحث كافة المشكلات التي تواجه هذه المشروعات، والتواصل مع الجامعات والمعاهد والمدارس الفنية لعقد لقاءات مع الطلاب بهدف زيادة وعي الشباب بأهمية تلك المشروعات والتعرف على المشكلات التي تواجههم لدخول هذا المجال.

موضوعات متعلقة