«الإسكان" تحذر من إجراء خاطئ أثناء الحجز الإلكترونى للوحدات يؤدي إلى رفض الطلب


الاثنين 23 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً

طالبت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، الراغبين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المطروحة حاليًا بالمدن الجديدة ضرورة الالتزام بتحديد رغبة واحدة فقط للمدينة أو المركز المراد الحجز به باستمارة حجز الوحدة، مؤكدة أنه في حالة وجود أكثر من رغبة باستمارة الحجز يتم رفض الطلب.

ونصت كراسة شروط الحجز صراحة في بند رقم «6» بشأن الضوابط العامة للحجز على « الالتزام بتحديد رغبة واحدة فقط للمدينة أو المركز المراد الحجز به باستمارة حجز الوحدة، وفي حالة وجود أكثر من رغبة بالاستمارة يتم رفض الطلب».

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري طرح 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدن «بدر بمشروع حدائق العاصمة، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة  بمنطقة غرب المطار، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والعبور الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وملوى الجديدة، وأسوان الجديدة، وقنا الجديدة، وسوهاج الجديدة»، ويستمر سحب كراسات الشروط وسداد جدية مقدمات الحجز ورفع البيانات والمستندات على موقع الصندوق حتى 7 ديسمبر المقبل.

وقالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن التسليم سيكون خلال مدة لا تزيد عن 36 شهرًا من تاريخ طرح الإعلان، لافتة إلى أن سعر الوحدة الـ75 مترًا تصل لـ244 ألف جنيه قابل للزيادة، و310 ألف جنيه للوحدة ذات مساحة الـ90 مترًا.

وأوضحت أنه سيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية، خلال مدة التنفيذ تبدأ في 1 أبيل 2021 ، بواقع 2100 جنيه للوحدة السكنية مساحة 75 مترًا، و2600 جنيه للوحدة السكنية بمساحة 90 متر مربع، ويسدد باقي قيمة الوحدة بنظام التمويل العقاري لمدة تصل لـ20 عامًا.