بعد إلغاء «برنت التأمينات».. 10 أوراق فقط مطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي


الاحد 22 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة مي عبدالحميد إلغاء شهادة التأمينات الاجتماعي «برنت تأمينات» من تقديمات شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة حاليًا بد من المدن الجديدة.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، إن كراسة شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لم تُلزم أي مواطن بتقديم شهادة التأمينات الاجتماعية «برنت تأمينات» ضمن المُستندات المطلوبة للحصول على الوحدة السكنية.

وأوضحت «عبدالحميد»، أن كراسة الشروط فيما يخص شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري بالنسبة لأصـحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية نصت على تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية «إن وجدت» موضـحًا بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى أنه تم إلغاء وجوب واشتراط تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية «برنت تأمينات» لتقديمها ضمن المُستندات المطلوبة بطلب الحصول على وحدة سكنية بداية من الإعلان الحادى عشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي المُعلن عنه في إبريل عام 2019.

وأوضحت مي عبدالحميد، أنه يتم بالفعل التأكد من الأرقام التأمينية للمواطنين المُتقدمين والحاجزين ضمن مشروعات الصندوق، وذلك من خلال التعاون المُبـرم مع وزارة التضامن والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني في ضوء التنسيق الدائم بين جميع أجهزة الدولة نحو ميكنة الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين.

فيما يتعلق بالأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، فتتمثل في الأتي:

1- صورة بطاقة سارية للزوج والزوجة

2- قسيمة الزواج - قسيمة الطلاق - شهادة الوفاة كمبيوتر

3- شهادة ميلاد الأولاد

4- قيد عائلي

5- عقد إيجار إذا كنت مستأجر وغير مطلوب منك إذا كنت تسكن مع الأسرة

6- إيصال مرافق حديث (كهرباء - مياة - غاز)

7- مفردات مرتب للزوج والزوجة إذا كانت تعمل أو (إقرار بعدم عمل الزوجة)

8- استمارة التقديم والإقرار

9- أصل ايصال شراء كراسة الشروط

10- أصل إيصال مبلغ جدية الحجز