أخبار عاجلة

تعرف على الشروط الفنية التي يجب الالتزام بها في إصدار "الفاتورة الإلكترونية"

تعرف على الشروط الفنية التي يجب الالتزام بها في إصدار

أكد محمد كشك، مدير إدارة الفحص بمركز كبار الممولين، حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على تطبيق المنظومة على عدة مراحل لضمان سلامة وسهولة التطبيق، وأن يتم اختبار كافة وظائف المنظومة.

وأوضح أن هناك عدة ضوابط وشروط فنية يجب على هذه الشركات أن تلتزم بها، وهى استخراج شهادة التوقيع الإلكتروني، واستخدام نظام تكويد GS1 أو نظام تكويد داخلي يتم ربطه بنظام التصنيف GPC، وتنفيذ إجراءات تسجيل الشركة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية باستخدام رقم التسجيل الضريبي والإيميل الخاص بالشركة.

وأضاف أنه يجب توفير البيانات اللازمة لتسجيل مسئول إدارة منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بالمصلحة (الاسم ــ الصفة ــ الرقم القومى ــ رقم الهاتف ــ الإيميل الشخصي).

وأشار إلى الضوابط والشروط الفنية التي يجب على الشركات الالتزام بها، وأنه يجب تنفيذ الخطوات اللازمة للتكامل مع منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بالمصلحة وحالات الاختبار الخاصة بوظائف المنظومة وذلك بالنسبة للشركات التى يتوافر لديها ERP SYSTEM .

وكذلك البدء فى إصدار الفواتير من خلال بيئة التشغيل الفعلى للمنظومة، لافتًا إلى أنه يجوز لغير الشركات الوارد أسماؤها بالبيان المرفق بهذا القرار استخدام منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بعد استيفاء الشروط والضوابط المطلوبة.

موضوعات متعلقة