أخبار عاجلة

سهم تيسلا يواصل الارتفاع رافعًا ثروة إيلون ماسك بـ 2.4 مليار دولار

سهم تيسلا يواصل الارتفاع رافعًا ثروة إيلون ماسك بـ 2.4 مليار دولار

ارتفعت أسهم تيسلا للسيارات الكهربائية إلى 507.76 دولار للسهم الواحد، خلال تداولات اليوم، محققةً مستوى قياسيًا جديدًا، ليصل ارتفاع السهم إلى 490٪ منذ بداية السنة.

ودفعت الزيادة الجديدة لسعر السهم كسب رئيس الشركة إيلون ماسك اليوم 2.4 مليار دولار، وترتفع ثروته إلى 106 مليارات دولار، مبتعدًا أكثر عن مارك زوكربيرغ بعدما تجاوزه أمس محتلًا المرتبة الرابعة في لائحة فوربس لأثرى مليارديرات العالم.

ووصل الفارق في الثروة اليوم بين ماسك وزوكربيرغ إلى 6.4 مليار دولار، في حين ما زال رئيس تيسلا وسبيس إكس بعيدًا بـ 12 مليار دولار عن صاحب المرتبة الثالثة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس.

وجاءت الارتفاعات الأخيرة لسهم تيسلا بعد موافقة لجنة المؤشر في ستاندرد آند بورز داو جونز، مسار الاثنين على انضمام شركة تيسلا للسيارات الكهربائية إلى المؤشر القياسي S&P500 اعتبارًا من 21 ديسمبر/ كانون الأول.

رفع بنك مورغان ستانلي أسهم تيسلا للمرة الأولى منذ سنوات تصنيف زيادة الوزن المكافئ للشراء الأربعاء الماضي، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الأسهم.

قال محلل السيارات في البنك آدم جوناس، إن تيسلا أوشكت على تحول عميق في الطراز من بيع السيارات فقط إلى تحقيق هامش ربح وإيرادات مرتفعة من البرامج والخدمة.

موضوعات متعلقة