«التموين»: انطلاق "البلاك فرايدي" بتخفيضات تتراوح بين 20 لـ60%


الخميس 19 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال مصدر بوزارة التموين إن هناك تخفيضات كبيرة من جانب المحال التجارية فى "البلاك فرايدي" أو ما يسمى بالجمعة البيضاء التى تنطلق اليوم الجمعة، مؤكدا أن الوزارة فتحت الباب للمحلات والسلاسل التجارية للمشاركة في التخفيضات وفقا لشروط محددة، مثل إعلان سعر المنتجات قبل وبعد التخفيض واستخراج تصريح بعمل التخفيض من مديرية التموين التابع له المحل التجاري.

وأضاف المصدر، أن التخفيضات ستكون على جميع أنواع السلع المعمرة وغير المعمرة بنسب تتراوح بين 20 و 60% بحسب نوع كل سلعة، على أن يتم معاقبة أي محل مخالف لشروط الوزارة أو من يضع عروض وهمية أو سلع غير معلومة المصدر وإحالة صاحب المحل التجاري للتحقيق على الفور.

وأكد أن الوزارة شكلت لجان لمتابعة سير "البلاك فرايدي" وشكاوى المواطنين، بالتعاون مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، إضافة إلى شن عدد كبير من الحملات التفتيشية على المحال التجارية بشكل مستمر خلال التخفيضات.

وشدد المصدر على ضرورة عدم شراء أي سلعة دون الحصول على فاتورة حتى يضمن المواطن حقه ويكون هناك إمكانية لإرجاعها عند وجود عيب فيها، خاصة وأن حقوق عدد كبير من المستهلكين تضيع لعدم وجود فاتورة تثبت موعد الشراء وتضيع حقه في إرجاع المنتجات خلال المدة المحددة وفقا للقانون بحسب كل سلعة.

وأوضح أن "البلاك فرايدي" يأتي في صالح المواطنين والتجار معا، حيث يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بكافة المحافظات، من خلال فعاليات غير تقليدية ودعم ومساندة المواطن في الحصول على سلع جيدة بأسعار مناسبة.