محافظ القاهرة يتفقد إزالة 384 عقارًا بعزبة الصفيح ونقل 1150 أسرة لـ "المحروسة"


الاربعاء 18 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإزالة ٣4٨ عقارا بمنطقة عزبة الصفيح العشوائية بحي روض الفرج.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وفى إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات، حيث تقع المنطقة، على مساحة 7,5 فدان، وتستهدف عملية الإزالة تغيير حياة ١١5٠ أسرة للأفضل بعد نقلهم إلى مساكن حضارية ب مشروع المحروسة ١ بحي السلام ثان.

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع الوحدات السكنية الجديدة مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم للمواطنين (وحدات صحية، مركز شباب، مدارس).

وأشار المحافظ، إلى أنه تم توفير أتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وكذلك عدد من العمال، للمساعدة في عملية النقل والتسكين.

ولفت المحافظ، الى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقي سكان العشوائيات الخطرة إليها.

وأضاف المحافظ، أن الدولة وضعت خطة لتطوير المناطق العشوائية التي يتم إزالتها واستغلالها فى تقديم الخدمات التي تحتاجها كل منطقة.

وشهد الإزالة، الدكتور حسام فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء إيهاب عرفة، مدير إدارة شرطة المرافق، وعبد الحميد أبو العزم، رئيس حي روض الفرج.