ساويرس: البقاء فى السوق العقارى المصرى سيكون للأقوى والأصلح


الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

قال المهندس نجيب ساويرس، حول تجربة العمل بالقطاع العقارى ومخططاته ومستهدفاته المستقبلية، إنه متحمس جدًا للعمل بمثل هذا النوع من الاستثمار الذى من شأنه دفع عجلة الاقتصاد المصرى للدوران، لاسيما أنه قطاع متعدد العمالة وتأثيره لا يقتصر على شركات الإنشاءات فقط، بل يمتد ليشمل مصانع الأسمنت والحديد والسيراميك والأثاث.

وأشار في حديث خاص مع العقارية، إلى أنه عند اتخاذ قرار الاستثمار بهذا القطاع كان متخوفًا جدًا، لاعتقاده أن السوق المصرى يعانى من تخمة فى المعروض، لذا تم الاستعانة بشركة استشارات عالمية لعمل دراسات عن السوق وقياس المستوى المعيشى للمصريين وقدراتهم الشرائية.. لكن المفاجأة الكبرى هو ما كشفته الدراسات بأن السوق المصرى مازال فى حاجة ماسة إلى المزيد من الوحدات، وهو ما شجعه على الاستثمار بهذا القطاع.

وحول المشكلات التى يعانى منها السوق العقارى فى الوقت الراهن، أكد ساويرس أن الأزمة تكمن فى إعادة بيع الوحدات «الريسيل»، لافتًا إلى أن من يقوم بذلك يرغب فى الحصول على كامل القيمة دون أى تسهيلات فى السداد كتلك التى تقدمها الشركات، وهو ما يؤدى إلى صعوبة البيع، ناصحًا العملاء بالشراء من أجل السكن نظرًا لارتفاع قيمته مع مرور الوقت من جانب، وعدم الاضطرار إلى بيعه من جانب آخر، مؤكدًا على عدم وجود فقاعة عقارية، وأن البقاء فى السوق العقارى المصرى سيكون للأقوى والأصلح.