العالم يسجل 51.2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا


الاربعاء 11 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 51.2 مليون حالة، وفاة 1.2 مليون حالة، وتعافي 33.5 مليون حالة.

وتصدرت الولايات المتحدة الأميركية قائمة الدول التي تسجل أعلى معدل للإصابات، بإجمالى 10.3 مليون حالة، عقب إضافة 131 ألف حالة جديدة اليوم، ووفاة 240 الف حالة منذ بدء الجائحة.

تليها الهند التي سجلت إجمالي 8.5 مليون حالة، عقب ارتفاع الحالات المصابة اليوم إلى 38 ألف حالة، وبلغ إجمالي الوفايت 127 ألف حالة.

انضمت لبنان أمس إلى قائمة الدول التي ستطبق نظام الإغلاق التام، عقب إعلان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب الإغلاق التام لمدة 15 يوما اعتبارا من السبت المقبل.

ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس إلى 96.6 ألف حالة، ووفاة 749 حالة.

تعد أوروبا أكثر بقعة نشط بها الفيروس، إذ سجلت نحو 13 مليون إصابة، وفرضت عددا من الدول الأوروبية إجراءات إغلاق جديدة تسري جزئية وكلية، تختلف من بلد لأخري حسب حالات الإصابة، تمنع المواطنين من الخروج إلا للعمل لمن لا يستطيعون العمل في بيوتهم، أو لشراء المواد الأساسية، أو طلب الرعاية الصحية، أو التمارين الرياضية لمدة ساعة واحدة في اليوم.

تتسابق مختلف الدول حول العالم لإنتاج لقاح لعلاج فيروس كورونا، قبل نهاية العام، كشفت شركتا "فايزر - Pfizer" و"بيونتيك - Biontech" أن اللقاح المشترك ضد كوفيد-19 الذي تعملان على تطويره فعّال بنسبة 90%، وذلك بعد التحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه.