أخبار عاجلة

هيئة التخطيط العمرانى تعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ ممشى « أهل مصر»

هيئة التخطيط العمرانى تعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ ممشى « أهل مصر»

عقدت الأمانة الفنية للجنة التوجيهية للمشروع القومى لتطوير واجهات نهر النيل وفرعيه «ممشى أهل مصر»، اجتماعًا بمقر الهيئة العامة للتخطيط العمراني، برئاسة المهندس علاء الدين عبدالفتاح رئيس الهيئة، لمناقشة ما تم إنجازة في المشروع.

وناقش الاجتماع عرض ما تم انجازه من المرحلة الاولى للمشروع، وعمل بروتوكول تكميلى للمشروع للاستفادة من موقع مطعم اسبكترا ضمن المشروع (المرحلة الاولى)، كما تحدثت اللجنة عن مأخذ مياه محطة روض الفرج وعلاقته بالمشروع، والتصريح بتحويل مسارات المرافق والحفر بالطرق المحيطة بموقع المشروع .

كما أكد الاجتماع على ضرورة استعجال شركة تاون جاس للاعمال التصميمية للمرحلة الثانية من المشروع، بالإضافة إلى مناقشة كوبرى ابو العلا الأثرى وضرورة نقل الحديد الذى تم تشوينه اسفل كوبرى الساحل حتى لا تتعارض مع موقع المرحلة الثانية من المشروع، وإرسال خطاب للهيئة الهندسية لمتابعة الأمانة العامة لنقل كوبرى ابو العلا الأثرى.

وحضر الاجتماع ممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومحافظة القاهرة ورؤساء أحياء (بولاق- حى غرب – روض الفرج)، والشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة القابضة لمياه الشرب وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.


موضوعات متعلقة