الخميس 13 ,مايو ,2021
أخبار عاجلة

"التمثيل التجاري": التعاون مع وزارة الاتصالات لإنشاء منصة إلكترونية للتجارة

قال أحمد مغاوري، دياب رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن التمثيل لديه خطة واستراتيجية متكاملة للتعامل مع إفريقيا تأخذ فى اعتبارها كافة المعطيات والتطورات اللوجيستية التى تحدث فى القارة الإفريقية لتحسين دخول الصادرات المصرية إلى كافة الأسواق الإفريقية.

وأشار أحمد مغاوري، إلى أن ما يحكمنا فى هذا هو النطاق الجغرافى المستهدف وليس حجم الدولة وربط هذا بخطوط النقل البرى والبحرى الحديثة التى من شأنها ضمان وصول الصادرات المصرية إلى أكبر عدد مكن من الدول الإفريقية.

وأكد أحمد مغاوري، خلال الندوة الاليكترونية التى نظمها المجلس بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى "طريقك لافريقيا" وكان موضوعها الأول تونس وغانا، أن العمل من خلال المنصات الإليكترونية أصبح ضرورة وحتمية فى الوقت الراهن، مشيرا إلى أنه جارى العمل  فى موضوع المنصات الاليكترونية مع وزارة الاتصالات وقد تولينا جمع التجارب الخاصة فى السوق المصرى وقدمنا التجارب فى العالم وقدمنا دراسة لوزارة الاتصالات وجارى التعاون مع أحد الشركات لعمل منصة. 

كما أكد مغاوري، على التركيز على هذا الإطار خلال الفترة القادمة خاصه وأن للمجلس خطة واضحة فى هذا الاطار فضلا عن كونه أهم المجالس التصديرية من حيث الأرقام.

ومن هذا المنطلق كشف عن العديد من اللقاءات التى تمت مع المسئولين فى هذا القطاع مما أدى إلى توافر الكثير من المعطيات التى تم عملنا تحليل مبدئي لها وعمل تقرير فى حدود 100 صفحة يعتمد على تحديد الشركات التى سيتم التواصل مع مجتمع الأعمال فى البلاد المعتمد لديها المكاتب التجارية. 

 وأضاف مغاوري، أنه جارى العمل فيما يتعلق بالنقل البحرى للسوق الإفريقي مع وزارة قطاع الاعمال لتفعيل برنامج جسور ووضع تصور لشبكة الطرق بين كينيا والدول المجاورة من الدرجة الأولى وكذا الدول المجاورة من الدرجة الثانية إذا أخذنا كينيا كمنطقة تمركز فى شرق إفريقيا. 

موضوعات متعلقة