حسن غانم : شراكة "التعمير والإسكان" مع "هايد بارك" هدفها تحقيق المزيد من النجاح في السوق المصري


الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

أكد حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«التعمير والإسكان»، أن البنك يستهدف التوسع فى شراكته مع شركة «هايد بارك» العقارية، وذلك بهدف تحقيق المزيد من النجاح والتقدم فى السوق المصرى، مشيرًا إلى أن مساهمات البنك فى شركة «سيتى إيدج» تشهد توسعًا كبيرًا خلال هذه الفترة، وذلك لاستغلال الخبرات الفنية والتطويرية والمالية لتلك الكيانات فى تحقيق قيمة مضافة للسوق المصرى.

وعلى مستوى الخدمات البنكية، أوضح فى تصريحات خاصة لـ «العقارية» أن مصرفه يعتزم إطلاق خدمة كود المدفوعات السريع «QR Code»  خلال أيام، وذلك بعد مرحلة التجهيز والاختبارات بعد أن حصل فعليًا على رخصة من البنك المركزى المصرى للقيام بذلك.

وقال حسن غانم، إن استخدام التكنولوجيا المصرفية أصبح ضرورة تفرضها تطلعات المستقبل ومتطلبات الحاضر، مؤكدًا أن الظروف الطارئة التى مر بها العالم أجمع خلال الفترة الماضية شكلت فرصًا واعدة لقطاع المدفوعات الإلكترونية والتكنولوجيا المصرفية، ما أدى إلى تقبل فكرة التحول الرقمى والاعتماد على المدفوعات الإلكترونية كبديل أكثر أمانًا للنقود.

وأضاف حسن غانم، أن البنك يركز بصورة كبيرة على إرضاء عملائه وتلبية احتياجاتهم، لاسيما انه ذو طبيعة خاصة، حيث إنه يتميز بشقين، الأول التمتع بخبرة كبيرة فى مجال التمويل العقارى والإسكان، فهو من أوائل البنوك وأكثرهم انتشارًا وتوسعًا فى هذا القطاع، والثانى تقديم خدماته كمصرف تجارى، لكونه يخاطب كافة الشرائح بدءًا من الأطفال لتنمية ونشر فكر الشمول المالى، وهو ما يتضح فى تقديمه حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية تبدأ مع العميل منذ سنواته الأولى وحتى سن المعاش، والتى تشمل الأوعية الادخارية بجميع أنواعها مرورًا ببرامج التمويل، إضافة إلى التوسع فى مجال الخدمات المصرفية الرقمية تحقيقًا لتوجهات الدولة لخفض التعاملات النقدية وتعزيز التعامل بوسائل الدفع الإلكترونية.

بجانب ذلك يمتلك البنك خطة توسعية تتمثل فى افتتاح فروع جديدة وماكينات صارف آلى بمختلف المحافظات ليكون دائمًا أقرب لعملائه، وذلك فى إطار استراتيجيته الطموح؛ ليكون فى مقدمة البنوك المصرفية بالسوق المصرى، خاصة أن لديه القدرة على تحقيق ذلك فى ظل توافر جميع الإمكانيات به، إضافة إلى سعيه للوصول إلى أفضل معدلات الأداء وتقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات تتلاءم مع احتياجات كافة شرائح العملاء مع المتابعة المستمرة لكل ما يستجد على الساحة المصرفية والحرص على التطوير الدائم فى الأداء المصرفى؛ للحفاظ على ثقة عملائه  الذين يبلغ عددهم 2 مليون عميل.