«الفطيم العقارية» تتيح فترات سداد حتى 8 سنوات بمشروع «Aura» خلال «سيتى سكيب»


الاثنين 09 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
وفاء محمود ابراهيم

كشف أشرف عز الدين العضو المنتدب لـ«الفطيم العقارية»، عن أحدث مشروعات المجموعة، المشاركة بها بمعرض «سيتى سكيب 2020»، والمقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، حيث تشارك الشركة بمشروع «CFC Club»، على مساحة 62 ألف متر مربع فى الجانب الشمالى من «كايرو فستيفال سيتى»، كما تشارك أيضًا بمشروعات «أوريانا 4» (Oriana IV)، و«أورا» (Aura Apartments)، و«مكاتب» (The Podium).

وقال المهندس أشرف عز الدين فى تصريحات صحفية، إن «الفطيم» حرصت على المشاركة فى المعرض بأحدث مشروعاتها «CFC Club»، وفيلات أوريانا 4 (Oriana IV) وشقق أورا (Aura Apartments) ومكاتب The Podium)، وهى مشروعات متنوعة تناسب وتلبى احتياجات مختلف شرائح العملاء، ويحتل مشروع «CFC Club» موقعًا متميزًا داخل «كايرو فستيفال سيتى»، ويقدم تجربة رياضية وترفيهية فريدة ومتميزة للعملاء والمشتركين الجدد.

وأوضح أن مشروع «CFC Club» هو نادى اجتماعى رياضى، وسوف تكتمل مرحلته الأولى فى يناير 2022 والمرحلة الثانية فى أغسطس 2022، على أن تتضمن المرحلة الأولى جميع المجمعات الرياضية داخل النادى ومنطقة المساحات الخضراء، أما المرحلة الثانية فتتضمن كلوب هاوس وحمامات السباحة الداخلية ومناطق الفعاليات والحفلات والمطاعم.

وأوضح أن الأعمال الإنشائية للنادى سيتم البدء فى تنفيذها مع مطلع عام 2021 ومن المتوقع الانتهاء منها فى فترة لا تتجاوز العامين، لافتًا النظر إلى أن الشركة لاول مرة تطرح الاشتراك فى النادى للعملاء المشترين بالمشروع وغير المشترين أيضًا.

وأكد على تعاقد «كايرو فستيفال سيتى» مع كبرى المكاتب الاستشارية العالمية لوضع التصميمات الهندسية للمشروع الذى يضم مجمعًا رياضيًا يحتوى على مجموعة مختارة بعناية من أحدث الآلات والمعدات الرياضية التى توفر تجربة ممارسة رياضية متكاملة، فضلًا عن ملاعب متعددة لرياضات كرة التنس واليد والسلة وكرة القدم.

 كما يضم النادى مجموعة من المرافق التى تلبى احتياجات العملاء ورفاهيتهم ومتطلبات عملهم من قاعات اجتماعات ومنتجع صحى متكامل وصالة رياضية وحمامات سباحة ومسبح داخلى مدفأ منفصل عن مسبح الاستجمام إلى جانب مطاعم من أشهر العلامات التجارية العالمية واستراحات تتمتع بالذوق الرفيع، ويتمتع المشروع بموقع ممتاز بفضل واجهته الكبيرة البالغة 2 كم على طول الطريق الدائرى للقاهرة مما يجعله على مقربة من المناطق الرئيسية مثل القاهرة الجديدة، ومصر الجديدة، والمعادي.

وتطرق المهندس أشرف عز الدين، إلى أحدث المشروعات التى أعلنت عنها الشركة، خلال المعرض، قائلا إن هناك مشروع «أوريانا 4» للفيلات والذى يمتد على مساحة 100 ألف و661 مترًا مربعًا ويضم 116 فيلا، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 65٪ من المشروع، كما تم الإعلان عن أحدث تفاصيل مشروع شقق «أورا» السكنى الذى يمتد على مساحة 56 ألف و359 مترًا مربعًا، حيث يعتبر أحدث مشاريع كايرو فستيفال سيتى السكنية المغلقة لتوفر خصوصية وأمانًا تامًا لعملائها، والذى يضم 404 شقق تتراوح مساحتها بين 130 و240 مترًا مربعًا وتم تنفيذ ١٨٪؜ من المشروع خلال الربع الثالث من العام الجارى.

أما عن مشروع مكاتب «The Podium»، فقال إنه يتكون من ستة مبانى كل واحد منها مكًون من خمسة طوابق، بالإضافة إلى مساحات بالأدوار الأرضية متاحة للإيجار، يتميز تصميمها وهندستها المعمارية بخطوط عصرية ناعمة وهادئة بحيث تخلق مناخًا جذابًا للعمل، وتتوفر الاختيارات بين مكاتب تشطيب بالكامل أو بدون تشطيب بمساحات تبدأ من 95 مترًا مربعًا، وتم تنفيذ ٣7٪ من المشروع.

وأشار المهندس أشرف عز الدين، إلى أن مشروع «كايرو فستيفال سيتى»، يعتبر طفرة حقيقية فى المشروعات العقارية المتكاملة، حيث يعتبر المشروع الأول من نوعه فى مصر الذى يجمع بين الوحدات السكنية والإدارية والأماكن الترفيهية فى مكان واحد متكامل، فهناك أكبر مول تجارى «كايرو فستيفال سيتى مول» المحاط بمجمعات سكنية ومكاتب إدارية راقية ومدرسة دولية، فضلًا عن مشروع CFC Club.

وأوضح أن كايرو فستيفال سيتى تحرص على تلبية رغبات عملائها التى تعد أحد أهم أسس استراتيجيتها التى تضعها دائمًا فى مقدمة أولوياتها وهو الأمر الذى يعكس ريادتها فى السوق العقارى المصرى.

وقال العضو المنتدب لـ«الفطيم العقارية»،إن معرض «سيتى سكيب» لهذا العام يشهد إقبالًا من العملاء، الأمر الذى يشير إلى  حالة الاستقرار التى يشهدها السوق العقارى فى الوقت الحالى، متوقعًا أن يشهد حالة من الانتعاش خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن الشركة تقدم عروضًا خلال المعرض، بفترات سداد تصل إلى 8 سنوات بدلًا من 5 سنوات بمشروع «أورا»، أما بالنسبة للمشروع الإدارى للشركة فتبدأ مساحات الوحدات من 90 مترًا وحتى 500 متر، وتطرح الشركة عرضًا خلال فترة المعرض بتقسيط حتى 6 سنوات بدلًا من 5 سنوات، أما فيما يتعلق بالوحدات التجارية التى تطرحها الشركة فيتم عرضها للإيجار فقط وليس للبيع، وبناء على استراتيجية الشركة يتم اختيار ماركات عالمية لايجار الوحدات التجارية بالمشروع .

وتطرق المهندس أشرف عز الدين إلى الحديث عن تأثير أزمة كورونا، مؤكدًا أن الاقتصاد المصرى بشكل عام والقطاع المصرفى على وجه التحديد لم يتأثرا بأزمة كورونا إلا لفترة لم تتجاوز الشهر فقط، لوجود تخوف لدى العملاء،جعلهم يفضلون ترقب وضع السوق ولكن سرعان من انتهت تلك الحالة، وعادت معدلات الشراء مرة أخرى، متوقعًا أن يتلاشى تأثير الموجة الثانية من كورنا،-(إن حدثت)-، على الاقتصاد المصرى بشكل عام أو على القطاع العقارى على وجه التحديد، لاسيما إن السوق العقارى المصرى يتسم بالتنوع والصلابة رغم الظروف العالمية الحالية.

وتوقع أشرف عز الدين أن تصل حجم أستثمارات مشروعات الشركة خلال العام القادم 2021 إلى 5.5 مليار جنيه، وأكد: «نلتزم فى كافة مشروعاتنا بالمواعيد المحددة لتسليم للعملاء»، لافتاً إلى أن الشركة حصلت على قرض من 4 بنوك لاستخدامة فى امتداد مشروع «كايرو فيستيفال سيتى»، لاسيما وأن التكلفة الاستثمارية تبلغ 1.5 مليار جنيه، ويقام على مساحة 40 ألف متر مربع ومن المتوقع الانتهاء منه خلال عامين، كما تستهدف الشركة خلال الفترة القادمة استمرار التوسع فى شرق القاهرة.