أخبار عاجلة

جهاز القاهرة الجديدة يطرح 500 فدان للمستثمرين بـ 2860 جنيهًا للمتر

جهاز القاهرة الجديدة يطرح 500 فدان للمستثمرين بـ 2860 جنيهًا للمتر

حصر جهاز مدينة القاهرة الجديدة الأراضى الاستثمارية بالامتداد الجنوبى للمدينة، الواقعة على محور محمد نجيب بنشاط عمرانى متكامل بمساحة 500 فدان 2860 للمتر.

واشترط الجهاز على المستثمرين الراغبين فى الحصول على القطعة ألا تزيد النسبة البنائية عن 50% من مساحة الأرض، وأن تكون نسب العمارات السكنية لا تزيد على 45% من المساحة المخصصة للإسكان.

كما اشترط أن تكون النسب البنائية للفيلات «توين -  تاون – كوارتر»، لا تزيد على 45% من المساحة المخصصة للفيلات، والفيلات المنفصلة لا تزيد على 40% من المساحة المخصصة.

وتصل الارتفاعات بالمشرع أرضى ودور علوى للفيلات، وأرضى و 3 أدوار علوية  للعمارات، ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها على 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضى، وترك مسافة بين عمارات المشروع، وفيلات أى مشروع مجاورة- إن وجد-، لا تقل عن 50 مترًا شاملة عروض الطرق والارتدادات، و تترك مسافة 8م بين العمارات وبعضها داخل المشروع.

وبالنسبه للأراضى المخصصة للخدمات من 8-12% من إجمالى مساحة الأرض، وبنسبة بنائية لا تزيد على 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمى والحضانة، وبالنسبة للنوادى الاجتماعية لا تزيد على 20% من المساحة المخصصة، والخدمات الترفيهية لا تزيد على 10% من المساحة المخصصة للخدمة مع الالتزام بتحقيق مسافة ارتداد 6 أمتار من جميع الاتجاهات لمنطقة الخدمات.

وتصل مدة تنفيذ المشروع  إلى 8 سنوات تبدأ من تاريخ استصدار القرار الوزارى للمشروع، على أن تقوم الشركة الفائزة باستكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 10% من قيمة الأرض، مع خصم ما تم سداده كجدية حجز 5% و1%مصاريف إدارية و 5.0% مجلس أمناء، وذلك خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة، ويسدد باقى الثمن على 16 قسطًا نصف سنوى، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% وفقًا لتعليمات وزارة المالية و 5.0% مصاريف إدارية.

موضوعات متعلقة