أحمد صبور: شراكة مع "العاصمة الإدارية" بمشروعات على مساحة تصل إلى 300 فدان


الجمعة 06 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

قال المهندس أحمد صبور الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لـ«الأهلى للتنمية العمرانية - صبور»: إن الشركة تدرس العديد من العروض والفرص الاستثمارية الحالية لاختيار الأفضل بما يتماشى مع سياستها ورغبات العملاء.

 وأضاف أنه من المستهدف الدخول فى مشروعات جديدة بكل من العاصمة الإدارية على مساحة ما بين 200 إلى 300 فدان بالشراكة مع شركة العاصمة الإدارية.

وأكد أنه سيتم تقديم طلب رسمى بذلك خلال الفترة المقبلة، وهو نفس الأمر فى العلمين الجديدة حيث سيتم الحصول على أرض بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وهو ما ينطبق أيضًا على مناطق العين السخنة وغرب أكتوبر والشيخ زايد وبعض محافظات الأقاليم، وأشار إلى أنه من المستهدف الدخول فى استثمارات جديدة بمنطقة رأس الحكمة.

وأعرب عن سعادته بانتقال ولاية الأراضى الموجودة بالساحل الشمالى إلى هيئة المجتمعات العمرانية، كونها الأكثر تعاملًا مع المستثمرين، من خلال الخبرات التى اكتسبتها خلال الفترة الماضية، وهو ما يصب فى صالح السوق العقارى، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من تسويق 4 مراحل من مشروع أمواج بالساحل الشمالى ويجرى حاليًا استكمال تنفيذ المرحلتين المتبقيتين، حيث تستهدف الشركة تسليم 300 شاليه خلال الصيف المقبل 2021، على أن يتم تسليم آخر مرحلة منه صيف 2022، بإجمالى وحدات يتراوح بين 100 إلى 200 شاليه.

وقال إن الشركة بصدد استكمال المفاوضات الخاصة بالأرض الملاصقة لمشروع أمواج مع أحد المستثمرين، والتى توقف بسبب أحداث كورونا، وذلك بالتزامن مع استكمال أعمال التنفيذ بمشروع جايا الساحل الشمالى، وهو أحد مشروعات الشراكة، والذى تم بيع جزء من مرحلة به خلال 3 ساعات بإجمالى 300 وحدة، موضحًا أن إجمالى المبيعات بمشروع جايا حتى الآن بلغت نحو 3 مليارات جنيه، وذلك بمستهدفات بيعية كلية 9 مليارات جنيه، والمقام على مساحة 280 فدانًا تقريبًا، وتصل تكلفة الأعمال الإنشائية له بخلاف سعر الأرض نحو 5.5 مليار جنيه. 

وأكد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، أن قرار هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوقف تحصيل أقساط الأراضى لمدة 6 أشهر ساهم فى تشجيع المطورين فى تنفيذ المشروعات، وتوجيه السيولة إلى الأعمال الإنشائية، موضحًا أن المشروعات الجديدة المتعلقة بالشركة تتوقف على ظروف السوق العقارى وحجم الطلب، لافتًا إلى أن «الأهلى صبور» تدرس طرح جزء من أسهمه بالبورصة المصرية.